وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مخابز بيت لحم تغلق ابوابها- الوزارة ستبدأ بإحالة المخالفين للقضاء

نشر بتاريخ: 12/09/2011 ( آخر تحديث: 12/09/2011 الساعة: 16:42 )
بيت لحم- معا- أغلقت كافة المخابز في محافظة بيت لحم أبوابها اليوم الإثنين، احتجاجا على القرار القاضي ببيع كيلو الخبز في المخابز بثلاثة شواقل ونصف، حيث قوبلت هذه الاحتجاجات بتحويل كل مخالف بدءا من يوم غد الثلاثاء للنائب العام.

وقال مدير دائرة حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد عبد الحميد مزهر في اتصال لـ "معا" إن الوزارة ستشرع غدا الثلاثاء بحملة تفتشيشة على كافة المخابز في محافظات الوطن، وسيتم احالة المخالفين من أصحاب المخابز الى النيابة العامة للتحقيق معهم.

واوضح مدير الاقتصاد الوطني في محافظة بيت لحم طاهر دنون لـ "معا"، ان قرار تسعيرة الخبز المعمول به منذ حوالي أسبوع، جاءت بناء على دراسات شهرية أجريت من خلال التنسيق بين طاقم متخصص في الوزارة ومؤسسات القطاع العام وقطاع المخابز ومركز الدراسات الفلسطيني.

وبعد الدراسات تم العمل بتسعيرة تقضي ببيع كيلو الخبز في المخابز بثلاثة شواقل ونصف وفي المحلات التجارية بأربعة شواقل، موضحا ان نسبة الربح تبلغ 17% وهي نسبه عالية، قائلا: "بكل العالم لا يمكن تجاوز هذه النسبة".

واشار دنون اننا نمر بمرحلة حاسمة وحساسة من اعلان الدولة، فلا يجوز ان ايكون هناك اي اشكاليات، موضحا ان اضراب المخابز فقط يجري في محافظة بيت لحم.

واكد دنون انه اذا ما استمر الاضراب فانه سيتم تحويل كل مخالف للقضاء وللنائب العام.