وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بلدية الظاهرية ومركز رواق يستمرون في إعادة الحياة للبلدة القديمة

نشر بتاريخ: 12/09/2011 ( آخر تحديث: 12/09/2011 الساعة: 12:48 )
بيت لحم- معا- اجتمعت بلدية الظاهرية ومركز رواق مع مجموعة من مالكي المنازل في البلدة القديمة وتحديدا منطقة السوق التجاري قديما وحوش الصبار.

وتحدث رئيس البلدية المهندس سامي اشنيور مرحبا بالحضور شاكرا رواق على دعمهم وأيضا تحدث عن أهمية المشروع للمدينة والذي أشار إليه بالكنز والإرث الثمين الذي يجب ان نعيد الحياة له والذي سيساهم في جذب السياحة ويوفر فرص عمل لأهل المدينة وحضر عن رواق المهندس ميشيل سلامة والمهندسة شذا صافي.

|145329|وتحدثوا عن المشروع والمساهمات المطلوبة وأشاروا إلى أن الظاهرية من خمسين قرية ما زالت محافظة على التراث والآثار ودعوا المواطنين لتقديم الطلبات الخاصة بالمشروع وبالفعل تقدم مجموعة من المواطنين بذلك وسيبقى باب تقديم الطلبات مفتوح لمدة أسبوعين, كما تم التنسيق ما بين بلدية الظاهرية ومركز رواق لعمل مهرجان " مهرجان الصحراء".

في الأيام القادمة حيث ستقام فيه الأمسيات الثقافية والشعرية وبمشاركة فرق شعبية وموسيقية بالإضافة إلى استخدام السوق القديم في البلدة القديمة أثناء عملية الترميم كما سيتم افتتاح متحف خاص بالتراث في مبنى الحصن الروماني ونشير إلى ان الدعوات ستكون عامة للحضور والمشاركة من جميع أنحاء الضفة الغربية.