وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مع اقتراب استحقاق ايلول- المؤسسات الصحية بقلقيلية تعلن حالة الطواريء

نشر بتاريخ: 12/09/2011 ( آخر تحديث: 12/09/2011 الساعة: 13:51 )
قلقيلية - معا - عقد في محافظة قلقيلية اليوم اجتماع ضم ممثلين عن كافة المؤسسات الصحية في المحافظة، حيث ناقش الحضور استحقاق ايلول وما يمكن ان يترتب عنه من ردود افعال محتملة من قبل المستوطنين وقوات الاحتلال الاسرائيلي بحق المواطنين الفلسطينيين حيث اعلنت حالة الطوارئ في كافة هذه المؤسسات يمنع بموجبها منح أي موظف او طبيب اجازة مهما كانت الاسباب واستنفار كافة الاطباء والطواقم الطبية وسيارات الاسعاف في كافة انحاء المحافظة.

وبين الحضور جاهزية مؤسساتهم في التعامل مع اية طارئ قد يحدث داخل مدينة قلقيلية او حتى داخل القرى المحاذية للمستوطنات من خلال توفير الهلال الاحمر لعدد من سيارات الاسعاف في عدة تجمعات سكانية في المناطق المعزولة والقريبة من المستوطنات .

هذا وستقوم تلك المؤسسات في يوم 21 من الشهر الجاري بتاجيل بعض العمليات الجراحية الغير مستعجلة الى مواعيد لاحقة كي تكون كافة غرف العمليات جاهزة لاستقبال الحالات الطارئة فورا وبالتنسيق مع كافة المؤسسات الصحية الحكومية والغير حكومية وحتى الخاصة كما وسيتم في وقت سابق الاعلان عن حملة للتبرع بالدم من اجل توفير كميات معقولة داخل المحافظة لنفس الغرض.

هذا وقامت مديرية صحة قلقيلية بتوزيع ادوية وطعومات اطفال وحوامل على جميع العيادات في قرى المحافظة تكفيها لمدة شهرين كما وجرى التعميم على هذه العيادات ان تكون مفتوحة امام الحالات الطارئة على مدار الساعة.