وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

زراعة جنين تسلم شركات المقاولات لانشاء برك لتربية الاسماك

نشر بتاريخ: 12/09/2011 ( آخر تحديث: 12/09/2011 الساعة: 15:38 )
جنين- معا- سلمت مديرية الزراعة في جنين شركة المقاولات مواقع لانشاء برك مياه لتربية الاسماك ضمن المشروع البرازيلي للاسماك خالي من العوائق وجاهزة لبدء الاعمال المتفق علي مع الشركة ضمن الشروط والمواصفات النتعاقد عليها مع وزارة الزراعة.

حضر حفل التسليم مدير زراعة محافظة جنين المهندس الزراعي وجدي بشارات ونائب مدير عام الثروة السمكية في وزارة الزراعة المهندس الزراعي محمد قمحية وشركة البلقاء للمقاولات والإستثمار وممثل عن مكتب طهبوب الهندسي الإستشاري ومنسق المشروع البرازيلي للثروه السمكيه في محافظة جنين المهندس الزراعي تيسير صادق و المزارعين المستفيدين و البالغ عددهم خمسة مزارعين من قرى برقين الشهداء وكفرذان و قباطيه.

ووجه مدير الزراعه في كلمته الشكر للإدارة العامة للثروة السمكية مؤكدا على أهمية هذه المشاريع في الدخل القومي المشاريع مشيرا انها تسد بعض إحتياجات المواطنين من حجم الأسماك المستوردة من إسرائيل كما أنه يمثل منتج فلسطيني متحدي للمنتج الإسرائيلي ومضبوط الجودة, كما أنه بالإمكان الإستفادة من المياه المخصصة لتربية الأسماك في ري المزروعات حيث ستكون هذه المياه غنية بالمواد العضوية.

وأكد على أن محافظة جنين تتمتع بميزات عديدة لخوض هذه التجربه بنجاح فهي من المحافظات الملائمة من حيث مناخها لإنشاء مشاريع ثروة سمكية كما أن لديها مزارعين رياديين في خوض تجارب و تقنيات حديثة في الزراعة. و شدد على أهمية تناول المواطنين للأسماك نظرا لما يحتويه من عناصر ضرورية لجسم الإنسان.

هذا وتحدث نائب مدير عام الثروة السمكية المهندس الزراعي محمد قمحية، مبينا دور مديرية زراعة محافظة جنين و منسق المشروع لنجاح هذا المشروع من حيث إختيارهم للمستفيدين حيث ان نجاح المشروع في هذه المرحلة مرتبط بيد المزارعين وآملا أن يحقق هذا المشروع في المستقبل القريب الأمن الغذائي للبلد و في نهاية قام الحضور بعمل جولة ميدانية على المواقع المستهدفة من المشروع.