وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

موسى يبحث مع مكتب الصليب الأحمر التعاون المشترك في مناطق النزاعات

نشر بتاريخ: 12/09/2011 ( آخر تحديث: 12/09/2011 الساعة: 15:28 )
جنين- معا- بحث محافظ جنين قدوره موسى في مكتبه مع رئيس بعثة الشمال في مكتب اللجنة الدولية للصليب الدولي " غوتيه لوففر " وديما محاجنة مديرة المكتب في جنين، سبل التعاون المشترك بين الجانبين في مناطق الجدار.

وبدوره أشاد المحافظ بالدور الإنساني للصليب الأحمر في حل قضايا النزاع مع سلطات الاحتلال الإسرائيلي بما فيها قضية الأسرى وحرصه على تقديم العون لطواقم الصليب الأحمر في تسهيل مهامها في مختلف المواقع . داعيا إلى المزيد من التعاون لتسهيل دخول المواطنين إلى أراضيهم الواقعة خلف جدار الضم للزراعة واستصلاح الأراضي.

وتحدث كلا من رئيس بعثة الشمال ومحاجنة إلى الالتفات إلى المناطق الأكثر تأثيرا في النزاعات وهي إحدى المشاكل التي تواجه المواطنين للوصول إلى أراضيهم لبناء والاستصلاح ودخول العمال، وأشارا إلى المهام التي تم التنسيق لها مع سلطات الاحتلال لدخول الأراضي الواقعة خلف الجدار في قرى العرقة وعانين وبعض القرى الأخرى والتي عانى سكانها من دخول أراضيهم بسبب إجراءات الاحتلال، إضافة إلى تنفيذ مشاريع ترميم آبار المياه في هذه القرى.

كما بحث محافظ جنين قدوره موسى في مكتبه مع ممثلة شركة الثمار للمنتجات النباتية والحيوانية سوسن صوافطة سبل التعاون المشترك وتعزيز دور المرأة في المجتمع المدني.

وأكد موسى على أهمية دعم قطاع المرأة وإشراكها في عملية التنموية لتطوير قدراتها ومهاراتها عبر المراكز والتجمعات النسوية ،مؤكدا على تعاونه مع الشركة من خلال فتح أبواب التسويق لمنتجات الشركة.

ومن جهتها قدمت صوافطة شرحا عن عمل الشركة وتسعى إلى تسويق المنتجات النسوية المحلية في داخل المحافظة ووباقي المدن الفلسطينية من خلال المشاركة في المعارض وإعطاء المرأة دورا في عملية التنمية المستدامة ،بالتعاون مع المؤسسات المجتمعية.