وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فعاليات المجلس المشترك الأوسط تؤكد اصطفافها حول القيادة الفلسطينية

نشر بتاريخ: 12/09/2011 ( آخر تحديث: 12/09/2011 الساعة: 18:10 )
قلقيلية -معا - أكدت الفعاليات الرسمية والشعبية في المجلس المشترك الأوسط اصطفافها حول القيادة الفلسطينية في سعيها لانتزاع الاعتراف الدولي بالدولة الفلسطينية " 194 " ، جاء ذلك خلال لقاء جماهيري حاشد عقد في بلدة عزون شرق قلقيلية .

وشارك في اللقاء العميد ربيح الخندقجي محافظ قلقيلية ، ونعيم الأشقر منسق اللجنة الوطنية لحملة الدولة "194 "، اللواء احمد عمران رئيس بلدية عزون ، ورؤساء البلديات والمجالس المحلية والجمعيات في المجلس المشترك الأوسط .

وفي كلمته ثمن المحافظ الدعوة إلى اللقاء الذي يحمل في طياته رسالة وفاء لكل ما هو فلسطيني ، مشيرا إلى أهمية أن يكون لنا خطاب موحد ، وهو الوقوف خلف القيادة الفلسطينية في معركتها القادمة .

وقال المحافظ:" أن المطلوب هو التعبير عن حالة فلسطينية تسير خلفها الجماهير تعبر في مجموعها عن إرادة فلسطينية منظمة ، تواجه السيناريوهات الإسرائيلية المحتملة ، مؤكدا انه لا شرعية للاستيطان والجدار وسياسة الاحتلال الهادفة إلى اغتيال آمال شعبنا ، وعلينا استنهاض الشعب الفلسطيني في أية محاولة من الإسرائيليين لإظهار أن المجتمع الفلسطيني مجتمع هش" .

وأشار المحافظ إلى أن شعبنا الفلسطيني ماض خلف قيادته ولن يرضخ لأية ضغوط أمريكية أو دولية ، وأضاف أن الرقم " 194 " يعني الدولة الفلسطينية القادمة والحفاظ على حق العودة الذي لا يمكن التنازل عنه ، وكرامتنا الوطنية فوق أي اعتبار ، وبقدر حرصنا على حقنا سنجد المجتمع الدولي حريصا على حقنا، مطالبا بان نكون جاهزين لكل الاحتمالات وآلا نتحدث بسيناريوهات الربح والخسارة .

بدوره شكر نعيم الأشقر القائمين على هذا اللقاء، مؤكدا أهمية المجتمع المحلي في مسيرة النضال الوطني ، مستعرضا مجمل النشاطات التي قامت بها اللجنة الوطنية ، وأضاف أن هذه اللقاءات هي جزء من البرنامج النضالي اليومي، وان الأيام القادمة ستشهد فعاليات اخرى ولقاءات اخرى لتشمل كافة أطياف المجتمع الفلسطيني .

واستعرض الأشقر الخطوات العملية التي ستقوم بها اللجنة يساندها في ذلك المجتمع المحلي ، كما استعرض البرنامج المقرر للجنة خاصة ما بعد العشرين من أيلول والأيام التي ستلي خطاب الرئيس في هيئة الأمم المتحدة .

من جانبه حيا احمد عمران القيادة الفلسطينية على موقفها الشجاع ووجه تحية شكر لأصدقاء الشعب الفلسطيني في العالم، مشيرا إلى أن شعبنا سيقف وقفة واحدة خلف قيادته الفلسطينية ، ووجه رسالة إلى جماهير شعبنا بفضح الموقف الأمريكي الداعم لإسرائيل مضيفا أن شعبنا العظيم سيهزم كل المؤامرات التي تحاك ضده .

يذكر أن هذا اللقاء يأتي ضمن سلسلة اللقاءات الميدانية التي تنظم في محافظة قلقيلية تأييدا للقيادة الفلسطينية في سعيها لانتزاع الاعتراف الدولي بالدولة الفلسطينية .