وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظة سلفيت يترأس اجتماع اللجنة الفرعية للمخيمات الصيفية

نشر بتاريخ: 12/09/2011 ( آخر تحديث: 12/09/2011 الساعة: 19:15 )
سلفيت - معا - ترأس محافظ سلفيت عصام أبو بكر اجتماع اللجنة الفرعية للمخيمات الصيفية في سلفيت صباح اليوم , وذلك بحضور منسق اللجنة الفرعية في سلفيت د. حسام بلعاوي وكافة أعضاء اللجنة .

جاء ذلك في البيان الإعلامي للجنة , حيث أشار البيان إلى أن عطوفة المحافظ أشاد بالدور والجهود التي قامت بها اللجنة الفرعية من اجل إنجاح فعاليات ونشاطات المخيمات في المحافظة والتي تحمل رسالة وطنية سامية هدفها بناء جيل واعي قادر على تحمل مسؤوليته الوطنية والاجتماعية , حيث قدم شكره العميق لكل أعضاء اللجنة على تلك الجهود. وأضاف عطوفة المحافظ بأنه يثمن ويقدر مثل هذه الاجتماعات والتي تعمل من اجل التحضير للموسم القادم والخروج بأداء مميز أساسه العمل والتخطيط السليم .

وأشار عطوفته إلى أن الحفل الختامي لتكريم أعضاء اللجنة ومدراء ومنشطي المخيمات سيتم التحضير له بالتزامن مع النشاطات الرسمية والأهلية في المحافظة من اجل مساندة ودعم سيادة الرئيس أبو مازن في استحقاق الدولة الفلسطينية استحقاق أيلول .

وأشار البيان إلى أن منسق اللجنة في سلفيت . د حسام بلعاوي نقل شكر وتقدير معالي الوزير موسى أبو زيد رئيس مجلس الإدارة للجنة الوطنية للمخيمات الصيفية لعطوفة المحافظ على رعايته واهتمامه بدعم فعاليات اللجنة الفرعية واجتماعاتها مما كان له الأثر البالغ في إنجاحها لهذا العام ,
وبعد ذلك قدمت لجنة التدريب شرحا عن الدورات التدريبية التي قامت بها اللجنة قبل انطلاق فعاليات المخيمات ودار نقاش حولها.

ثم قدمت منسقة التقييم في اللجنة الفرعية ابتسام القاضي تقرير لجنة التقييم لهذا العام وشرحت منسقة التقييم آلية عمل اللجنة ومدى شفافية التقييم وان لجنة التقييم قامت بعملها بطريقة مهنية ووطنية بعيدة كل البعد عن العشوائية , ثم عرضت ترتيب المخيمات في التقييم حيث كانت المراكز الثلاث الأولى على النحو التالي :
1- مخيم أجيال المستقبل / جمعية مردة والتي قامت بالإشراف عليه الإغاثة الطبية في سلفيت وحصل على المركز الأول بمجموع 99,5 % .
2- مخيم الزيتون / نادي أطفال قيرة والذي قام بإشراف عليه شركاء في التنمية المستدامة وحصل على مجموع 97,5 %
3- مخيم المبدعون / جمعية اسكاكا ومؤسسة الرؤيا العالمية والذي قام بالإشراف عليه الشؤون الاجتماعية وحصل على مجموع 96,5 %

وقد ابدي جميع أعضاء اللجنة إعجابهم بمخيم أجيال المستقبل بنشاطاته والتزام القائمين والمشاركين فيه وتميزهم الذي أوصلهم للمركز الأول.
وبعد ذلك قدم ياسر ماضي التقرير الإعلامي موضحا أن تواصل مدراء المخيمات وبشكل يومي كان له اثر كبير في نجاح الرسالة الإعلامية واليومية للجنة , وأضاف ياسر ماضي إلى انه كانت هناك بعض العقبات التي واجهت الرسالة الإعلامية , مضيفا أن تم تخطي تلك العقبات وذلك بالاتصال الشخصي والتواصل مع الجهات المعنية وبمساعدة منسق اللجنة د. حسام بلعاوي , وفي نهاية تقريره قدم ياسر ماضي توصية بان يكون هناك فقرة إعلامية حول نشاطات وفعاليات اللجنة في سلفيت تبث على تلفزيون فلسطين حيث اصدر عطوفة المحافظ تعليماته على أن يتم التنسيق لمثل هذا النشاط .

هذا وأشار البيان إلى تذكير جميع المؤسسات بتسليم التقارير الإدارية للمخيمات قبل 15 / 9 / 2011 ,

وفي نهاية الاجتماع قدم د. بلعاوي عرضا وتصورا لحفل التكريم المزمع إقامته والية عمل لجنة التحضير للحفل بالتنسيق مع مكتب المحافظ في سلفيت وذلك بعد عقد لقاء مع مؤسسة الرؤيا العالمية الممولة لحفل التكريم برعاية عطوفة محافظ سلفيت .