وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نبيل عمرو: الذهاب للأمم المتحدة ليس استحقاقا

نشر بتاريخ: 12/09/2011 ( آخر تحديث: 12/09/2011 الساعة: 22:21 )
الخليل-معا-قال عضو المجلس المركزي والقيادي السابق في حركة فتح نبيل عمرو ان كلمة استحقاق ليس لها صلة بما يجري في أيلول في الأمم المتحدة وان ما يجري هو نشاط دبلوماسي فلسطيني ولكن لا ينطبق عليه الاستحقاق وأضاف عمرو في ندوة نظمها تجمع التنوير الديمقراطي في الخليل أمس لدي بعض التحفظات على ايلول والبعض يعتبرها مناكفة ولكن علي ان أتحدث كما يجب ان يقال.

وأوضح عمرو خلال اللقاء الذي حضره العشرات من المثقفين والناشطين في الخليل وأداره الناشط نزار بنات ان ما وعود اوباما والرباعية بإقامة الدولة الفلسطينية هي مجرد وعود وتم تكبيرها لتصبح دين ولكن الدول لا تقام بالحجج القانونية والتصريحات فقط.

وحول نتائج التصويت في الأمم المتحدة قال ان نتائج الذهاب هي رمزية وليست على الارض فامريكا ستستخدم الفيتو واوربا تتحفظ ولن يكون هناك جديد لقد حصلنا على الاقرار بحق الشعب الفلسطيني باقامة دولته قبل 25 سنة.

وردا على سؤال تجمع التنوير حول البرنامج العملي للمرحلة المقبلة قال انه يجب على منظمة التحرير ان تعطي نفسها مدة سنة ترسل خلالها رسالة لاطراف العملية السياسية انها ملتزمة بما وقعته من اتفاقات وان على هذه الاطراف ان تقاوم الاستيطان وعدم التزام اسرائيل بالاتفاقات وتقوم خلال هذه السنة بادارة الوضع الداخلي فلسطينيا واجراء مراجعة للوضع الداخلي وإشراك حماس فيه بجدية وتبني قرار بالإجماع من كل الفصائل على خطوات المرحلة المقبلة.

حول منظمة التحرير الفلسطينية قال عمرو ان اعضاء اللجنة التنفيذية في المنظمة لا يعرفون شيء مما يحدث في القيادة وليس لديهم دور فاعل وحقيقي والعديد منهم يستحق الدخول لموسوعة غينيس لوجودهم لمدة اربعين سنة على مقاعدهم.

وتساءل عن دور المنظمة وآلية اتخاذ القرار بها في ظل عدم معرفة وتهميش العديد من اعضاء التنفيذية فيها الذين يستنكرون العديد من القرارات التي تتخذ باسم اللجنة التنفيذية.