وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

خسارة منتخبنا للناشئين بخماسية نظيفة أمام إيران

نشر بتاريخ: 12/09/2011 ( آخر تحديث: 13/09/2011 الساعة: 10:01 )
دهوك – معا - الموفد الإعلامي للإتحاد – تلقى مساء الاثنين منتخبنا الفلسطيني للناشئين لكرة القدم خسارة ثقيلة أمام نظيره الإيراني بنتيجة خمسة أهداف مقابل لا شيء، وذلك في أولى لقاءاته ضمن منافسات المجموعة الأولى لتصفيات بطولة كأس آسيا للناشئين التي تستضيفها محافظة دهوك بالعراق وتضم منتخبات العراق وإيران وقطر وبنغلادش وفلسطين.

مجريات المباراة
شهدت بداية اللقاء بداية متعثرة للمنتخب الفلسطيني عندما احتسب حكم المباراة الهندي "بووان" ضربة جزاء لصالح المنتخب الإيراني انبرى لها المهاجم رضا كارمالا مسجلا ً هدف التقدم الأول لمنتخبه وذلك بعد دقيقتين فقط على صافرة البداية، وبعد هذا الهدف فرض المنتخب الإيراني سيطرته على وسط الميدان محاولا ً تعزيز النتيجة إلا أن الدفاع الفلسطيني ومن خلفه الحارس مصطفى سرحان تصدوا لهذه الهجمات.

من جهته بادر المهاجم داوود صلاح بعدة محاولات على المرمى الإيراني وكانت أولى الفرص لمنتخبنا في الدقيقة 32 بعد هجمة خطيرة من الجهة اليسرى قادها صلاح أبعدها الدفاع الإيراني إلى ضربة ركنية، تبعها فرصة أخرى لناشئينا بعد تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء عن طريق الظهير الأيمن عيسى السويطى إعتلت مرمى الحارس الإيراني ساجاد بقليل.
|145519|
وفي الربع الأخير من زمن الشوط الأول عاد المنتخب الإيراني ليفرض السيطرة الكاملة على وسط وأطراف الملعب ليحرز الهدف الثاني في الدقيقة 37 عن طريق اللاعب علي راجي بعد انفراده بالحارس مصطفى سرحان واضعاً الكرة في الزاوية اليمنى، وبعد تسجيل الهدف الثاني أجرى مهند عمر المدير الفني للمنتخب الفلسطيني أولى تبديلاته بإخراج الظهير اليسر فضل اعبيدية وإدخال اللاعب إبراهيم السويطي في محاولة لسد الثغرات الدفاعية، من جانبه حاول المنتخب الإيراني زيادة النتيجة لصالحه بعد أن واصل ضغطه على مرمى سرحان الذي كان بالمرصاد متصديا ً لعدد من الكرات الخطيرة لتنتهي نتيجة الشوط الأول بتقدم المنتخب الإيراني بهدفين دون رد.

ومع بداية الشوط الثاني حاول مهند عمر الرجوع بالنتيجة وأجرى التغير الثاني في الدقيقة 55 من زمن المباراة بخروج كابتن الفريق رامي داري للإصابة ودخول اللاعب عبد الله قرعان، لكن سرعان ما فاجأ المنتخب الإيراني نظيره الفلسطيني بتسجيله الهدف الثالث بعد أن أخطأ الحارس مصطفى سرحان في إبعاد كرة عالية من ضربة حرة مباشرة من خارج منطقة الجزاء نفذها اللاعب محمد ياسيني.
|145518|
وفي منتصف الشوط الثاني من اللقاء قام المدرب الإيراني دوستي علي بإجراء ثلاثة تبديلات في منطقتي الوسط والهجوم كما أجرى مهند عمر أيضا ً تبديله الأخير عندما أخرج اللاعب معتز القدومي و أدخل اللاعب خليل بعيرات، وعند الدقيقة 76 من زمن اللقاء سنحت للمهاجم داوود صلاح فرصة خطيرة داخل منطقة الجزاء قبل أن يشتتها الدفاع الإيراني الذي كان بالمرصاد.

وبعد هذه الفرصة بدقيقتين أحرز المهاجم ساسان جعفري الهدف الرابع لصالح المنتخب الإيراني نتيجة الدربكة والأخطاء الفردية من قبل مدافعي المنتخب الفلسطيني داخل منطقة الجزاء، فيما أضاف اللاعب البديل علي نوري الهدف الخامس للمنتخب الإيراني في الدقيقة 87 بعد أن وضع كرة زاحفة على يمين الحارس سرحان.

ليطلق بعد ذلك الحكم الهندي صافرة النهاية معلنا ً عن فوز المنتخب الإيراني بخماسية نظيفة وضعته في المركز الثاني برصيد ثلاثة نقاط وبفارق الأهداف خلف المنتخب العراقي المتصدر والذي أمطر شباك منافسه منتخب بنغلادش بسبعة أهداف دون رد.

تشكيلة المنتخب الفلسطيني: مصطفى سرحان في حراسة المرمى، إيهاب شاهين، رامي داري، أحمد أبو خديجة، معتز قدومي، حازم أبو حماد، داوود صلاح، فضل إعبيدية، عمر جابر، فراس نزال.
|145517|
تشكيلة المنتخب الإيراني: سيد ساجاد في حراسة المرمى، أمير أزاداني، حوسيني سيد مجد، علي حازمي، محمد ياسيني، محمد رضا، رضا كارمالا، علي راجي، ساسان جعفري، ميلاد دائي، عرفان فيجداني.
حكام اللقاء:
- حكم الساحة: بووان "الهند".
- مساعد حكم أول: دينش ناير "الهند".
- مساعد حكم ثاني: سيف الجفري "عمان".
- حكم رابع: حماد عبد الله "الإمارات".
- مراقب الحكام : سيليرجين سوبراما نامي "ماليزيا".
- مراقب المباراة: عبد الرزاق كمال "البحرين".