وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أوقاف المقالة تتبرع بـ 140 ألف دولار للصومال

نشر بتاريخ: 13/09/2011 ( آخر تحديث: 13/09/2011 الساعة: 14:35 )
غزة- معا- سلمت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية المقالة 140 ألف دولار إلى لجنة الإغاثة والطوارئ باتحاد الأطباء العرب لصالح منكوبي الصومال.

جاء ذلك خلال حفل أقيم بمقر الوزارة, بحضور ومشاركة كل من وزير الأوقاف أ. د. صالح الرقب ورئيس لجنة الإغاثة والطوارئ باتحاد الأطباء العرب د. محمد العكلوك ووكيل الوزارة د. حسن الصيفي, ومدير عام الشؤون الإدارية أ. محمد أبو عسكر ومدير عام المالية أ. ومدير عام الوعظ والإرشاد الشيخ يوسف فرحات, ووفد من اتحاد الأطباء العرب.

وفي كلمته رحب وزير الأوقاف بوفد الإغاثة, موضحاً أن وزارة الأوقاف في فلسطين لبت نداء الواجب الديني وذلك بجمع التبرعات من خلال المساجد لأهلنا في الصومال, منوهاً إلى أن هذا النداء جاء من منطلقات إيمانية باعتبار أن المؤمنين إخوة مستشهداً بقول رسولنا الكريم مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم كمثل الجسد الواحد إذا أشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالحمى والسهر".

وبين الرقب أنه أصدر تعليماته لمديريات الأوقاف بجمع التبرعات لأهالي الصومال, مشيداً في الوقت ذاته بكافة الجهود الطيبة التي بذلوها, لافتاً إلى أن المبلغ الذي تم جمعه والبالغ 140 ألف دولار متواضع نظراً للظروف الصعبة التي يعاني منها الشعب الفلسطيني, معرباً عن أمله في أن تتكاثف كافة الجهود لنصرة المسلمين.

من جهته قال العكلوك:" إنه ليوم مشهود عندما يقف شعب غزة تنفيذاً لقول رسولنا الكريم المسلم للمسلم كالبنيان يشد بعضهم بعضاً" وتابع:" وجدنا الدعم والتأييد من وزارة الأوقاف ممثلة بوزيرها د. صالح الرقب وجميع العاملين فيها ووقفوهم إلى جانبنا في هذه الحملة, منوهاً إلى أن شعبنا أبى على نفسه إلا أن يساهم في هذه المرحلة الحرجة والوقوف إلى جانب أهلنا في الصومال.