وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

صحافية يهودية ستهزم رجال حزب العمل وتتربع على مقعد القيادة

نشر بتاريخ: 13/09/2011 ( آخر تحديث: 13/09/2011 الساعة: 15:50 )
بيت لحم- معا- أنهى حزب العمل الاسرائيلي فرز الاصوات الليلة الماضية دون فوز أحد من المرشحين الاربعة لرئاسة الحزب، حيث حصلت شيلي يحموفيتش على 32% من الاصوات في حين حصل عمير بيرتس على 31%، ولم يستطع احد من المرشحين تخطي نسبة 40% من الاصوات، الأمر الذي فرض التوجه لجولة ثانية في الانتخابات لحسم زعامة الحزب بين يحموفيتش وبيرتس.

وبحسب مصادر اسرائيلية اليوم الثلاثاء فان الجولة الثانية من الانتخابات في حزب العمل سوف تقام يوم الاربعاء من الاسبوع القادم، حيث سيتوجه اعضاء حزب العمل لاختيار إما شيلي يحموفيتش أو عمير بيرتس زعيما جديدا للحزب، وذلك بعد خروج عميرام متسناع من السباق بحصوله على 12% من الاصوات وكذلك حصول يتسحاق هيرتصوغ على 25% فقط.

ومع الاعلان عن النتائج ليلة امس وعدم قدرة أي من المرشحين على تخطي نسبة 40% من الاصوات، بدأت الاستعدادات للمرحلة الثانية من الانتخابات، وتسعى يحموفيتش وكذلك بيرتس للحصول على دعم هيرتصوغ ومستناع بعد خروجهما من السباق.

وتشير بعض التقديرات الاسرائيلية إلى أن شيلي يحموفيتش سوف تتخطى عمير بيرتس في الجولة الثانية وتفوز بزعامة حزب العمل، خاصة أن الجولة القادمة سوف تُحسم بمن يحصل على أعلى الاصوات دون الدخول في حسبة النسب.

بدوره أكد متسناع انه باق في حزب العمل وسوف يتعاون مع من يفوز في الجولة الثانية من الانتخابات الاربعاء القادم.