وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بلديات الساحل تنتهي من تنفيذ مشاريع الصرف الصحي في خانيونس

نشر بتاريخ: 13/09/2011 ( آخر تحديث: 13/09/2011 الساعة: 11:50 )
غزة-معا- أعلنت مصلحة مياه بلديات الساحل عن الانتهاء من تنفيذ حزمة من مشاريع الصرف الصحي في خانيونس وذلك بتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية (USAID) وبالتعاون من بلدية خانيونس ومؤسسة أنيرا.

وقال المدير العام لمصلحة مياه بلديات الساحل المهندس منذر شبلاق: "استكمالا لمسيرتها التي بدأتها مصلحة المياه من أجل تطوير خدمات الصرف الصحى فى خانيونس, قامت المصلحة وبالتعاون مع بلدية خانيونس ومؤسسة أنيرا بتنفيذ عدد من المشاريع حيث شملت المشاريع إنشاء شبكات مياه صرف صحى في منطقة المعسكر ومناطق معا وجورت اللوت وحي الأمل والمجادلة بالإضافة إلى مناطق متفرقة من مدينة خانيونس حيث بلغت قيمة المشاريع حوالي 2 مليون دولار وتخدم أجزاء كبيرة فى خانيونس ويقدر عدد المستفيدين بـ 50 ألف نسمة".

واستكمل المهندس شبلاق حديثه موضحا بأن المشاريع تهدف إلى تحسين وضع المياه والصرف الصحي فى تلك المناطق حيث كان المواطنين يقوموا بتصريف مياه الصرف الصحي عبر الآبار الامتصاصية التي تضر بالبيئة بالإضافة إلى تحسين جودة المياه الجوفية.

وأضاف م.شبلاق بأن هذه المشاريع جزء من مجموعة مشاريع يتم تنفيذها عبر مؤسسة آنيرا حيث تقوم الآن بتنفيذ خزان الرحمة خانيونس بالإضافة إلى الخطوط الناقلة والتوصيلات المنزلية.

وختم المهندس شبلاق حديثه بشكر كل من تعاون فى إنجاح وإتمام هذه المشاريع.