وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

صوت المجتمع تختتم مشروع تعزيز دور الشباب في المشاركة المجتمعية

نشر بتاريخ: 13/09/2011 ( آخر تحديث: 13/09/2011 الساعة: 11:45 )
غزة-معا- اختتمت مؤسسة صوت المجتمع مشروع بعنوان" تعزيز دور الشباب في عملية المشاركة المجتمعية".

وأكد عوني الحاج مدير المشروع أن المؤسسة هدفت من خلال تنفيذ هذا المشروع إلى إعطاء الفرصة للشباب لممارسة المشاركة المدنية والديمقراطية بشكل عملي من خلال المسرح.

وأضاف انه خلال المشروع تم تدريب 30 شابا من كل الجنسين على مفاهيم المشاركة المدنية المبنية على ثقافة اللاعنف والممارسات السلمية إضافة إلى إعداد وبث 9 حلقات راديو ناقشت أهم المشاكل والتحديات التي تواجه الشباب وسبل علاجها وأهمية المسرح في تفعيل دور الشباب في المجتمع المدني.

وفي ضوء تعزيز التكاملية والشراكة مع المؤسسات والمراكز, قامت مؤسسة صوت المجتمع ببناء شبكة مؤسساتية من مؤسسات المجتمع المدني لدعم وتنفيذ أنشطة المشروع ونشر مفاهيم المشاركة الشبابية المدنية القائمة على ثقافة اللاعنف والسلم الأهلي.

ولتعزيز دور الشباب في العمل المسرحي، قامت مؤسسة صوت المجتمع بإنتاج عدد من العروض المسرحية مدة كل واحدة 45 دقيقة هدفت إلى نشر مفاهيم المشاركة المدنية الشبابية والممارسات الديمقراطية وتسليط الضوء على أهم قضايا وتحديات الشباب تناولت مشاكل التعليم، البطالة، الهجرة، العنف، العادات، التقاليد والثقافة السائدة.

وأكد احد الشباب الممثلين في المسرحية على أن مشاركة الجمهور كانت فاعلة من خلال المناقشات المفتوحة التي تلت العروض المسرحية حيث تم مناقشة محتوى المسرحية وتأثيرها على الشباب.