وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اختتام ورشة"التفكير الإيجابي والسلمي لحل الصراعات في البيت والمدرسة"

نشر بتاريخ: 13/09/2011 ( آخر تحديث: 13/09/2011 الساعة: 12:14 )
الخليل- معا- اختُتمت في مركز شارك لتنمية مواهب المستقبل في المنطقة الجنوبية من الخليل ورشة دراما بعنوان "التفكير الإيجابي والسلمي لحل الصراعات في البيت والمدرسة"، والمدعومة من قبل صندوق فلسطين للتبادل والدعم الثقافي- الدنمرك.

وقد حضر العرض المسرحي الختامي للورشة التي نفذتها مدربة الدراما السيدة هيام التلبيشي أولياء أمور الفتيات المشاركات وعدد من الجمهور العام.

وتتحدث المسرحية التي تمت كتابتها جماعيا عن كيف أن الأسلوب السلمي والمنطقي في التعامل مع الناس المحيطين يعطي نتائج أفضل من استخدام العنف وكيف أن العنف والطمع يأتيان بنتائج عكسية.

وقد تلقت الفتيات المشاركات البالغة أعمارهن بين الحادية عشرة والخمسة عشر عاما خلال الورشة التي استمرت لمدة أربعين ساعة، تلقين تدريبات مكثفة في الحركة، التركيز، تعزيز الخيال، الاسترخاء، التفكير الإيجابي الخلاّق، تعزيز الثقة بالنفس، وبعض تمارين الكتابة والرسم.

وقد عبرت عدد من أمهات المشاركات واللوات حضرن العرض الذي كان تحت عنوان (البئر العجيب) عن سعادتهن بما لمسن من تغير إيجابي لدى بناتهن، وطالبن بالمزيد من هذه الورشات لتشمل أكبر عدد ممكن من أبناء وبنات البلدة القديمة.

وفي نهاية الحفل تقدمت المدربة هيام التلبيشي بالشكر لمركز شارك الذي وفر القاعة طيلة فترة التدريب، وشكرت أهالي المشاركات، وقدمت للمشاركات الهدايا مكافأة لهن على مشاركتهن في الورشة.