وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فتح: الفيتو الأمريكي يتناقض مع مبادىء الحرية والعدالة للشعب الأمريكي

نشر بتاريخ: 13/09/2011 ( آخر تحديث: 13/09/2011 الساعة: 15:54 )
رام الله- معا- اعتبرت حركة فتح الفيتو الأمريكي المسبق في مجلس الأمن تناقضا مع قيم الحرية والعدالة التي تبشر بها الإدارة الأمريكية في العالم.

ورأت فتح أن قرار الإدارة الأميركية لا يمثل أغلبية الشعب الأمريكي الذي أسس نموذجا للتعايش، وانتصر لمبادئ الحرية وقاوم الظلم والعنصرية، وتمنت أن يؤخذ في الحسبان مصالح الشعب الأميركي مع الشعب الفلسطيني والأمة العربية وألا يخضع الرأي العام الأمريكي لتضليل المتنفذين المرتبطين بمصالح خاصة مع إسرائيل.

وطالبت فتح صناع القرار في البيت الأبيض بالإنحياز للحقوق الإنسانية والعدالة ومبادىء الحرية ورؤية القضية الفلسطينية وحق الشعب الفلسطيني في دولة مستقلة من هذا المنظور. والانتصار لمبدأ حل الدولتين بإعتباره الحل المؤيد من المجتمع الدولي بما فيها الإدارة الأمريكية.

وقال الناطق الإعلامي باسم الحركة أسامة القواسمي في بيان صحفي صدر عن مفوضية الإعلام والثقافة اليوم، أن القرار الأمريكي المعلن باستخدام الفيتو ضد الطلب الفلسطيني الحق لنيل عضوية لدولة فلسطين في الأمم المتحدة سيعزز سياسة الاحتلال الإسرائيلي والاستيطان والحصار ويشجع إسرائيل للتمرد على الشرعية الدولية والاستمرار كدولة احتلال فوق القانون الدولي.

وأضاف القواسمي:" أن الفيتو الأمريكي سيكون بمثابة ضوء أخضر من الإدارة الأمريكية لإسرائيل لتنفيذ مخططاتها الاحتلالية والاستيطانية على حساب حقوق الشعب الفلسطيني وأرضه وأمنه واستقراره، وعلى حساب السلام في المنطقة".