وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الحكم المحلي ومؤسسة CHF تفتتحان مركز خدمة الجمهور في بلدية يطا

نشر بتاريخ: 13/09/2011 ( آخر تحديث: 13/09/2011 الساعة: 23:40 )
الخليل-معا-احتفل أهالي يطا اليوم، الثلاثاء، بافتتاح مشروع مركز خدمة الجمهور التابع لبلدية يطا والذي تم تنفيذه من قبل مؤسسة CHF الدولية من خلال برنامج الإصلاح الديمقراطي المحلي - تواصل وبتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID بالتعاون مع البلدية ووزارة الحكم المحلي.

وقد جرى الإحتفال برعاية المهندس مازن غنيم وكيل وزارة الحكم المحلي والسيد زهران أبو قبيطة رئيس بلدية يطا والسيد مايكل هارفي رئيس بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) والسيدة لنا أبو حجلة المدير العام لمؤسسة CHF الدولية، وبحضور عدد من ممثلي ومدراء المؤسسات الرسمية ومؤسسات المجتمع المدني والأهالي في يطا وعدد من كبار موظفي وزارة الشباب والرياضة ومؤسسة CHF الدولية والبلدية.

وأشاد السيد غنيم بفكرة تدشين مراكز خدمات الجمهور في عدد من البلديات، مبينا أهمية هذه المراكز في توفير الوقت والجهد ورفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين من خلال آليات عمل المركز السلسة والسريعة، إضافةً إلى كونه ينمي قدرات العاملين في البلدية ويتيح لهم فرصة العمل في بيئة مريحة وملائمة وأكثر إنتاجية.

وأكد غنيم إن هذا يأتي ضمن التخطيط الاستراتيجي للوزارة في تمكين الهيئات المحلية من امتلاك قدرات مؤسساتية فاعلة، وتطوير عملها لإحداث التنمية وتحقيق رفاهية للمواطنين في مجتمعنا الفلسطيني في إطار حكم محلي رشيد.

وشكر غنيم مؤسسة CHF الدولية والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID على تمويلهم لإنشاء هذه المراكز ودعمهم المتواصل لقطاع الحكم المحلي الفلسطيني.

كما هنأ مايكل هارفي المواطنين في يطا على هذه المشاريع مؤكدا على أن مثل هذه المشاريع تساهم في تقوية العلاقة بين الهيئات المحلية والمواطنين وتزيد من ثقتهم بها.

وأعربت السيدة أبو حجلة عن غبطتها بافتتاح مركز خدمة جمهور موحد في يطا من خلال برنامج الإصلاح الديمقراطي المحلي وبتمويل من الوكالة الأمريكية، والذي يهدف إلى تطوير الخدمات النوعية المقدمة للمواطن وتحسين أداء هيئاتنا المحلية واستمرارية مواكبة التطور. وقالت السيدة لنا أبو حجلة "سيستمر سعينا في السنوات القادمة للوصول ودعم المزيد من هيئاتنا المحلية وتعميق اثر ما تم انجازه حتى الان في عدد من الهيئات والتي نأمل أن تصبح نماذج للتميز في مجال الحكم المحلي."

وافتتح الحضور مركز خدمة الجمهور حيث قاموا بجولة في المركز والاطلاع على مرافقه ولقاء العاملين فيه والمراجعين من المواطنين. ويعتبر مركز خدمة الجمهور في بلدية يطا واحداً من ثلاثةَ عشر مركزاً تقوم مؤسسة CHF الدولية بإنشائها وتشغيلها في الضفة الغربية حيث تعتمد مبدأ تقديم كافة خدمات البلدية في مكان واحد، ومن الجدير بالذكر ان عمل برنامج "تواصل" لم يقتصر على عملية البناء فقط وإنما شمل أيضا تزويد هذه المراكز بالأجهزة والأنظمة التكنولوجية، واللوازم المكتبية والإدارية، إضافةً إلى تدريب الطواقم العاملة في هذه المراكز، من اجل تعزيز قدراتهم الإدارية واللوجستية اللازمة لتمكينهم من القيام بواجباتهم وتقديم الخدمات للمواطنين بالشكل الأمثل ضمن بيئة عمل ملائمة ومريحة.