وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المبادرة المحلية نظمت وقفة تضامنية مع الصيادين ومسيرة شمال غزة

نشر بتاريخ: 14/09/2011 ( آخر تحديث: 14/09/2011 الساعة: 09:47 )
غزة- معا- نظمت المبادرة المحلية "نشطاء المقاومة الشعبية في غزة" امس الثلاثاء وقفة تضامنية مع الصيادين على شاطئ البحر شمال بيت لاهيا، بمشاركة نشطاء من حركة التضامن الدولي ومجموعة من الصيادين العاملين في المنطقة.

وجاءت الوقفة لتعزيز صمود الصيادين ولفت أنظار المجتمع الدولي تجاه الحصار البحري المفروض على قطاع غزة وتسليط الضوء على معاناة الصيادين.

كما نظمت المبادرة المحلية المسيرة الأسبوعية ضمن فعاليات النضالي الشعبي الأسبوعي رفضا للاحتلال الإسرائيلي وقراره العسكري فرض ما يسمى بالمنطقة الأمنية العازلة على طول شمال وشرق قطاع غزة بمشاركة عشرات الشبان الفلسطينيين ومجموعة حركة التضامن الدولي ISM ورفع المشاركون خلال المسيرة أعلام فلسطين وردد الشعارات الوطنية الرافضة للاحتلال الإسرائيلي.

ودعا منسق عام المبادرة المحلية في غزة صابر الزعانين الى استمرار المقاومة الشعبية وكل أشكال النضال الفلسطيني حتى الخلاص من الاحتلال الإسرائيلي، مشيرا الى الشعب الفلسطيني بكل قواه السياسية والمجتمعية يترقب ما سيحدث مع القيادة الفلسطينية في معركة سبتمبر _أيلول حيث توجه القيادة الفلسطينية للأمم المتحدة لنيل الاعتراف من المجتمع الدولي بالدولة الفلسطينية المؤقتة على حدود 4 حزيران 1967.

وأضاف:" ندعم ونساند القيادة الفلسطينية المتوجهة الي الأمم المتحدة في معركة سبتمبر _أيلول، وندعوها للتمسك بالثوابت وخوض معركة سبتمبر كمحطة نضالية على طريق تحرير فلسطين كل فلسطين من الاحتلال وضمان حق عودة اللاجئين والمشردين وإقامة الدولة الفلسطينية كاملة السيادة "بدورها الناشطة الدولية / فيرا من حركة التضامن الدولي قالت ان حركة التضامن الدولي تساند نضال الشعب الفلسطيني في الأراضي المحتلة وإسرائيل دولة احتلال وعلى المجتمع الدولي وقف الاحتلال وتحقيق الحرية والعدالة للشعب الفلسطيني.