وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

التوجيه السياسي بقلقيلية يواصل محاضراته السياسية حول استحقاق أيلول

نشر بتاريخ: 14/09/2011 ( آخر تحديث: 14/09/2011 الساعة: 09:53 )
قلقيلية- معا- ألقى مدير التوجيه السياسي والوطني المقدم رباح زيدان ومدير التوجيه الوطني عبد الحليم نمر محاضرتان الأولى حول الوضع السياسي الراهن واستحقاق ايلول وذلك في مركز شرطة كفر ثلث وحضور مفوض الشرطة الرائد اياد عيسى والرائد عبد الرحمن دروبي والثانية لقوات الامن الوطني عزون بحضور النقيب احمد الحاج قائد محور عزون.

وأكد زيدان "أن قيادتنا وشعبنا لن يتنازلوا عن حق من حقوقهم مشدداً على دور المقاومة الشعبية والنضال السلمي كخيارات انتهجها شعبنا وقيادتنا الشرعية وصولاً لتحقيق أحلامنا وطموحاتنا لان هذه المقاومة تعكس الصورة الحقيقية لمعاناة شعبنا لا كما يصورها الإسرائيليون كحرب بين قوتين وليس كآلة حرب تستهدف شعبا اعزلا إلا من الإرادة والصمود وحب الحرية والكرمة".

وأشار زيدان إلى أن هذه المرحلة تتطلب من الجميع وخاصة أبناء المؤسسة الأمنية الجاهزية والاستعداد التام للمحافظة على انجازاتنا الوطنية في حفظ الأمن والأمان للمواطن والاستقرار وتطبيق القانون والذي قدمنا من اجله الغالي والنفيس من الشهداء والجرحى والأسرى. وهذا يتطلب منها جميعا الانضباط والالتزام وتنفيذ التعليمات بدقة وإخلاص والسير بخطى واثقة خلف قيادتنا.

بدوره تحدث نمر حول استحقاق أيلول من الجانب التاريخي والقانوني وان هذا الحق شرعي وقانوني وسماوي لان هذه الأرض للفلسطينيين، مبينا أن قرار الرئيس والقيادة اتخذ بعد وصول المفاوضات مع الجانب الإسرائيلي إلى طريق مسدود بسبب رفض الحكومة الإسرائيلية اليمينية المتطرفة والتنكر لقرارات الشرعية الدولية ولحقوق شعبنا في الحرية والاستقلال.

كما أشار نمر إلى عدم التقليل من أهمية استحقاق أيلول وعدم الانجرار وراء الإشاعات الهادفة لإحباط شعبنا موضحا أن هذه الخطوة مهمة وتاريخية في حياة الشعب الفلسطيني.