وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نايفة: الحديث عن محاولات حماس لاقناع بعض الفصائل المشاركة في تشكيل قوة تنفيذية في الضفة امر خطير

نشر بتاريخ: 26/10/2006 ( آخر تحديث: 26/10/2006 الساعة: 16:18 )
طولكرم - معا - قال سمير نايفه الناطق باسم حركة فتح في طولكرم ان الانباء التي تتردد حول قيام قادة في حركة حماس بالاتصال ببعض الفصائل من اجل مشاركة عناصرها في تشكيل القوة التنفيذية التي تعتزم تشكيلها في مدن الضفة , هو امر خطير .

واضاف نايفه في تصريح صحفي وصل " معاً " نسخة منه " اننا متاكدون من ان هذه التنظيمات سوف تقطع الطريق على كل المحاولات من هؤلاء لادراكهم ان الساحة الفلسطينية هي احوج ما تكون اليوم للتهدئة والى ابداء حسن النوايا لا الى تشكيل جيوش واجهزة خارجة عن اطار الشرعية تهدد الامن بدلا من العمل على استتبابه " .

واوضح نايفه " لقد كان المطلوب من بعض مسؤلي الحكومة ان يقيموا تجربة تشكيل القوة التنفيذية في قطاع غزة واجواء التوتر التي تسببت به هناك في الشارع الفلسطيني ليقتنعوا ان الحديث عن تشكيل قوة مشابهة في الضفة هو اصرار على نقل اجواء التوتر الى مدن الضفة وهو امر لا نعتقد انه يصب في مصلحة احد الا مصلحة من يراهن على اشعال فتيل الحرب الاهلية" .

وذكر نايفه ان اتفاقية التهدئة التى ابرمت بين مسؤلي فتح وحماس في قطاع غزة الخميس الماضي ما زال حبرها طريا ولم يجف بعد , وبالتالي فالسؤال هو هل تصب تصريحات بعض مسؤلي حماس لتشكيل قوة تنفيذية في الضفة , في مصلحة اتفاقية التهدئة ام انها تاتي لنسفها ؟

وقال نايفه ان ابعاد مدننا عن كل ما من شانه تعكير صفو الامن وزرع بذور الفتن , هي مسؤلية الجميع سواء كانوا في فتح او في الفصائل الفلسطينية الاخرى , كما وانها مسؤلية جماهير هذا الشعب المناضل وعليه ان يقول كلمته ويتصدى لكل محاولات جره الى مستنقع الحروب الاهلية والفتن والتي لا تصب الا في مصلحة الاحتلال الاسرائيلي .