وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اتحاد اليد في المحافظات الشمالية يطلق الكأس في 14 القادم

نشر بتاريخ: 14/09/2011 ( آخر تحديث: 14/09/2011 الساعة: 14:08 )
الخليل- معا- الناطق الإعلامي- عقد مجلس اتحاد كرة اليد في المحافظات الشمالية يوم أمس في صالة بلدية الخليل الرياضية اجتماعا موسعا ضم أعضاء الاتحاد ومدرب المنتخب الوطني حسن الغلبان، حيث جاء هذا الاجتماع استجابة لدعوة رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية اللواء الرجوب لضرورة تفعيل الالعاب الاخرى وذلك خلال اجتماعه مع رؤساء الاتحادات.

وقد تحدث نايف أبو هليل للمجلس عن توجيهات اللواء الرجوب وضرورة تنشيط كرة اليد كما تحدث عن مشاركة الاتحاد في فعاليات الوطن الخاصة باستحقاق أيلول ، حيث تقرر اقامة الاتحاد لمباراتين للرجال والسيدات بين منتخبي شمال وجنوب الضفة، حيث ستقام هاتان المباراتان على صالة بلدية الخليل يوم الجمعة 16 /9 الجاري الساعة السابعة مساء، وهي فرصة لدعوة الاعلام الرياضي لحضور هذه المناسبة وانصاف لعبة كرة اليد كغيرها من الالعاب.

أما بالنسبة للدوري ونشاط الاتحاد فقد خرج المجلس بعدة قرارات أهمها:
1- موافقة المجلس على الطرح الذي تم الاتفاق عليه مع نائب رئيس اللجنة الاولومبية وليد ايوب في اجتماعه مع نايف ابو هليل، حول تشكيل المجلس المركزي بانتظار القرار النهائي مؤكدين باننا لن نكون عقبة في وجه تحقيق اللوحدة والانسجام من اجل رياضة فلسطينية بعيدة عن التجاذبات من اي نوع او الجهوية او اي اعتبار اخر.

2- رفض استقالة الأعضاء المستقيلين ودعوتهم لممارسة عملهم بشكل جدي وعاجل.

3- مخاطبة اللجنة الاولمبية لاعتماد الكابتن حسن الغلبان كمدرب عام لمنتخب اليد.

4- مخاطبة الاولمبية لاستقدام محاضر دولي لإقامة دورة لصقل الحكام والمدربين.

5- دعوة جميع الأندية المنضوية تحت مظلة اتحاد اليد للإسراع في تجهيز أوراقها وكشوفات لاعبيها واستماراتهم حيث أن لجنة المسابقات قد أعدت جدولا زمنيا لا يمكن تجاوزه تحت أي ظرف.

6- شطب جميع الأندية التي لا تشارك في نشاطات الاتحاد المقبلة.

7- إلغاء جميع العقوبات عن اللاعبين في الدوري السابق وكذلك العقوبات المالية على الأندية.

8- اعتبار الدوري الممتاز السابق هو بطولة تنشيطية وبالتالي اعتبار نادي عيبال ونادي جمعية الشبان المسلمين ضمن أندية الدرجة الممتازة.

9- إعادة تصنيف الأندية من جديد وذلك من خلال دمج درجتي الممتازة والأولى في دوري تصنيفي واحد بحيث توزع الفرق على ثلاث مجموعات وتعلب دوري من دور واحد على ملاعب محايدة ويصعد أول 12 فرق من المجموعات إلى الدرجة الممتازة.

10- إطلاق بطولة الكأس يوم الجمعة 14/10 القادم.

11- انطلاق الدوري العام مباشرة بعد بطولة الكأس لكافة الدرجات والنسوي.

12- إعطاء مهلة إعداد للأندية لمدة شهر بحيث تقوم بإرسال كشوفات لاعبيها واستماراتهم إلى مقر الاتحاد في اللجنة الاولمبية أو التواصل مع رئيس لجنة المسابقات السيد جواد غنام على جوال رقم 0599279099 أو البريد الالكتروني الخاص به [email protected] --- [email protected]