وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بلدية نابلس تستقبل مدير مشاريع الشرق الاوسط وشمال افريقيا

نشر بتاريخ: 14/09/2011 ( آخر تحديث: 14/09/2011 الساعة: 15:52 )
نابلس- معا- استقبل رئيس بلدية نابلس المهندس عدلي رفعت يعيش ونائبيه الدكتور حافظ شاهين وسعيد هندية، أولسن جورجي مدير مشاريع الشرق الاوسط وشمال افريقيا في بنك التنمية الالماني ووضاح الحمد ممثل البنك في رام الله.

وكان في استقبال الوفد أيضا عماد المصري مدير دائرة المياه والصرف الصحي وسليمان ابو غوش المخطط الاستراتيجي للدائرة ورامز التيتي ممثل مؤسسة الgiz الالمانية في البلدية.

وتأتي هذه الزيارة ضمن زيارات المتابعة التي يقوم بها المسؤولون الالمان للاطلاع على آخر التطورات والانجازات في مشروعي خفض الفاقد- المرحلة الثانية ومحطة التنقية الغربية اللذين يتم تنفيذهما بدعم سخي من الحكومة الالمانية من خلال بنك التنمية الالماني KfW.

ونقل المهندس عدلي رفعت يعيش رئيس البلدية شكر وتقدير كافة اهالي مدينة نابلس على الدعم السخي المقدم من قبل الالمان والذي شكل تغييرا جذريا في حياة المواطنين، منوها الى قيام ابلدية ومن خلال حملاتها التوعية ايصال اسم وشعار البنك الالماني للتنمية لكل بيت ومواطن في مدينة نابلس.

ورافق المهندس يعيش وعدد من موظفي دائرة المياه والصرف الصحي وموظفي العلاقات العامة الوفد الالماني في جولة ميدانية الى عدد من مناطق تنفيذ مشروع خفض الفاقد بالاضافة الى زيارة تفقدية الى مشروع محطة التنقية الغربية والخط الصرف الصحي الناقل الى محطة التنقية.

وقدم المهندس سليمان ابو غوش المخطط الاستراتيجي لدائرة المياه والصرف الصحي شرحا وافيا عن تطورات المشروعين مبينا ان مشروع خفض الفاقد والذي يعد الاضخم على مستوى الوطن التي نفذتها بلدية نابلس على مدار ثلاث سنوات بتكلفة اجمالية وصلت 20 مليون يورو قد وصل الى مراحله النهائية.

اما بالنسبة لمحطة التنقية فقد بين ابو غوش ان خطة سير المشروع تسير تقريبا وفق الخطة الزمنية المرصودة للمشروع وان نسبة الانجاز وصلت الى 25%.

وعبر المدير الالماني عن ارتياحه الشديد للتقدم الحاصل على مشروع التنقية وأكد انه يمضي وفق الخطة الزمنية المحددة لانجازه، مثمنا جهود كافة المهندسين والعاملين على المشروع.