وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مديرية طوباس توزع أشتال البندورة على المزارعين

نشر بتاريخ: 14/09/2011 ( آخر تحديث: 14/09/2011 الساعة: 15:15 )
طوباس- معا- ضمن نشاطات مشروع حماية سبل المعيشة المستدامة وتمكين مجتمعات اللاجئين والمناطق الريفية المعرضة للخطر في غور الأردن، قامت مديرية زراعة محافظة طوباس بالتعاون مع المجلس القروي وجمعية الخضراء الزراعية في كردلة بتوزيع 11 ألف شتلة بندورة على مزارعي البيوت البلاستيكية في الأغوار الشمالية.

وأفاد م. مجدي عودة مدير زراعة طوباس أن هذا النشاط يأتي ضمن سياسة الوزارة في تشجيع زراعة المحاصيل التصديرية وخاصة الفلفل الملون ضمن المواصفات التي تتناسب مع الأسواق الخارجية، كذلك يأتي هذا ضمن تعزيز صمود المزارعين في مناطق الأغوار الشمالية ومساعدتهم على البقاء في أراضيهم وحمايتها من سرطان الاستيطان والتخفيف من تكاليف الإنتاج التي تثقل كاهل المزارعين، وقدم الشكر إلى منظمة الفاو على دعمهم لهذا المشروع وكذلك لجمعية الخضراء الزراعية على تعاونهم في هذا المجال.

وذكر م. سليمان أبو عامر أن هذا المشروع تنفذه وزارة الزراعة ممثلة بمديرية زراعة طوباس بتمويل من منظمة الزراعة والأغذية (الفاو).

واضاف بانه سيتم متابعة هذه الأشتال عبر برامج إرشادية من خلال مهندسي قسم الإرشاد النباتي في المديرية والوحدة الإرشادية في الأغوار الشمالية.

وأفاد م.هاشم صوافطة رئيس الوحدة الإرشادية في الأغوار الشمالية أنه سيقوم على متابعة الزراعة وتقديم الخدمات الإرشادية للمزارعين طوال فترة الزراعة ومساعدتهم على تسويق إنتاجهم.