وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لجنة الدستور الفلسطيني تعقد إجتماعاً تمهيدياً لأعضائها في قطاع غزة

نشر بتاريخ: 14/09/2011 ( آخر تحديث: 14/09/2011 الساعة: 15:48 )
لجنة الدستور الفلسطيني تعقد إجتماعاً تمهيدياً لأعضائها في قطاع غزة
غزة-معا- عقدت لجنة الدستور الفلسطيني اجتماعاً تمهيديا لأعضائها في قطاع غزة بمقر جامعة فلسطين للتشاور حول خطة عمل اللجنة وصولاً لإعداد دستور دولة فلسطين.

ويبلغ عدد أعضاء لجنة الدستور من قطاع غزة عشرة أعضاء معظمهم قانونيين ومختصين في القانون حضر الاجتماع ثمانية أعضاء.

ونقل أمين سر لجنة الدستور الفلسطيني ومسئول الإعلام أ.د. "حسين أبو شنب" في بداية اللقاء تحيات "سليم الزعنون" رئيس لجنة الدستور للحضور، مشيرا إلى أن هذا الاجتماع تمهيدي لعقد اجتماع موسع لكافة أعضاء اللجنة من الضفة وغزة والأردن وغيرهم.

وأوضح "أبو شنب" انه سيتم توزيع مسودة الدستور والإعلان الدستوري للأخذ بها، فيما طالب رئيس اللجنة القانونية بالمجلس التشريعي د. "احمد أبو حلبية" بعقد اجتماع موسع للجنة في إحدى الدول العربية، ووضع خطة عمل متكاملة.

وشدد أ.د. "فتحي الوحيدي" نائب رئيس اللجنة في قطاع غزة ومستشار المجلس الوطني على ضرورة عقد اجتماع موسع للجنة قريباً في إحدى الدول العربية.

وطالب د. "عبد الرحمن أبو النصر" بوضع وثيقة إعلان الاستقلال ضمن الدستور، وعرض الدستور بعد انجازه وعرضه على الفصائل على استفتاء شعبي.

وفي ختام الاجتماع أوصى المشاركون بضرورة تضمين الدستور التراث الدستوري، والإعداد لاجتماع موسع للجنة الدستور في إحدى الدول العربية، وضرورة عرض مسودة الدستور بعد صياغتها على الفصائل ومؤسسات منظمة التحرير الفلسطينية، وثم على الاستفتاء الشعبي العام، والاهتمام بالمسودة القديمة للدستور والبناء عليها..

وكانت لجنة الدستور عقدت اجتماعا في الأردن برئاسة رئيس اللجنة "سليم الزعنون".

ويشار إلى أن الرئيس "محمود عباس" كان اصدر مرسوماً رئاسياً الشهر الماضي يقضي بتعيين "سليم الزعنون" رئيساً للجنة الدستور الفلسطيني، والدكتور "نبيل شعث" نائباً له.