وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاعلان عن تأسيس الائتلاف الأهلي لدعم الحقوق الاقتصادية والاجتماعية

نشر بتاريخ: 14/09/2011 ( آخر تحديث: 14/09/2011 الساعة: 16:02 )
رام الله - معا - عقد ملتقى الحريات فلسطين اجتماعا تأسيسيا للائتلاف الأهلي لدعم الحقوق الاقتصادية والاجتماعية "اسم مبدأي"، بحضور عدد من المؤسسات الأهلية.

وأكدت على أهمية العمل على موضوع الحقوق الاقتصادية والاجتماعية لما لهذا الموضوع من انعكاس على هم المواطن اليومي ومعاناته ،وأهمية تطوير واقع الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والنهوض به في المجتمع الفلسطيني وحماية هذه الحقوق والدفاع عنها، وأهمية العمل المشترك والتكاملي بين المؤسسات من أجل تطوير واقع هذه الحقوق.

وتم خلال الاجتماع الاتفاق على مذكرة تفاهم بين المؤسسات المشاركة لتأسيس الائتلاف الأهلي لدعم الحقوق الاقتصادية والاجتماعية كجسم يضم في عضويته عدد من المؤسسات الأهلية التي ستعمل بشكل مشترك من أجل رفع مستوى الوعي المجتمعي بالحقوق ألاقتصاديه والاجتماعية وخلق رأي عام ضاغط من أجل تبني سياسات داعمة لهذه الحقوق .

وأكد عبد الله محمود، المدير التنفيذي لملتقى حريات فلسطين أن الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية تمثل فئة واسعة من الحقوق الإنسانية التي يكفلها "الإعلان العالمي لحقوق الإنسان "و "العهد الدولي الخاص بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية" وغيره من مواثيق حقوق الإنسان الدولية والإقليمية الملزمة قانوناً.

وأشار محمود أن تأسيس الائتلاف يعد خطوة مهمة لتعزيز التعاون بين المؤسسات الأهلية حول هذا الموضوع وتعزيز دور المؤسسات في مجال الدفاع عن هذه الحقوق ودعما للتكافوء الفرص وحق المواطن بالحصول على خدمات بمستوى جيد في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها مجتمعنا .

يذكر أن المؤسسات التي شاركت في تأسيس للائتلاف هي: ملتقى الحريات فلسطين، مرصد العالم العربي للديمقراطية والانتخابات، منتدى شارك الشبابي، مركز بانوراما، مركز حقوق الإنسان والديمقراطية "شمس"، جمعية تنمية الشباب، مؤسسة تعاون لحل الصراع، شركاء من أجل التنمية المستدامة، ومؤسسة جهود للتنمية.