وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مركز أمنيه الشبابي يعقد ورشة عمل حول استحقاق أيلول

نشر بتاريخ: 14/09/2011 ( آخر تحديث: 14/09/2011 الساعة: 16:41 )
جنين – معا - نظم مركز أمنيه الشبابي بالتعاون مع التجمع الوطني الفلسطيني، بالشراكة مع شبكة " أنا ليند " للمنظمات الأهلية الدولية، ندوة حول استحقاق ايلول في مقر المركز وذلك بحضور مجموعة من الممثلين عن المؤسسات والمراكز والجمعيات في جنين.

وتأتي هذه الورشة ضمن الحملة الأهلية لدعم عضوية فلسطين في الأمم المتحدة، وضرورة تشكيل قوى للضغط باتجاه تحقيق عضوية فلسطين في الأمم المتحدة، بمشاركة من مختلف المؤسسات والجمعيات في فلسطين من خلال إرسال رسالة من قبل كل جمعيه ومؤسسة لكافة القنصليات العالمية ، لدعم عضويه فلسطين كاملة في الامم المتحدة ورفع الصوت عاليا، ووقف كافة ممارسة أشكال العنف والاضطهاد والعنصرية، وإعطاء مجال للشعب الفلسطيني لممارسة حقه في تقرير مصيره وإقامة دولته وفقا لقرارات الشرعية الدولية.

وقال إياد العملة أمين عام التجمع الوطني ": إنه تم التوجه للأمم المتحدة، لأن إسرائيل تضرب بعرض الحائط جميع متطلبات الشعب الفلسطيني وتستولي على جميع حقوقه وممتلكاته، لذلك أصبح من الضروري التوجه للأمم المتحدة للحصول على حقنا في إقامة دولتنا على حدود الرابع من حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس الشريف".

وأكد عامر الرشمسي منسق عام الحملة الأهلية لدعم عضوية فلسطين في الأمم المتحدة ضرورة التواصل واللقاء مع جميع المؤسسات، لتحقيق الهدف من الحملة وتحقيق المبادرة الوطنية تحت عنوان أرسل رسالة حيث ستقوم كل مؤسسة بإرسال رسالة لجميع القنصليات في العالم للضغط وتشجيع عضوية فلسطين في الأمم المتحدة.

وأوضح عامر أن إسرائيل في الآونة الأخيرة كثفت من تدريب المستوطنين على كيفية مواجهة الفلسطينيين، وإرهابهم ودفعهم للتراجع عن خطوتهم في الأمم المتحدة كما كثف الإعلام الإسرائيلي من حملاته التحريضية ضد الفلسطينيين.