وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير الحكم المحلي: نسعى إلى حوار معمق مع الهيئات

نشر بتاريخ: 14/09/2011 ( آخر تحديث: 14/09/2011 الساعة: 18:32 )
رام الله- معا- خلال حفل إطلاق المبادرات الشبابية لبلديات حبلة، جيوس، قبلان، وكفر البلد في بلدة جيوس بحضور فعاليات البلدة ووليد عساف عضو المجلس التشريعي ورؤساء البلديات المعنية ومدير عام حكم محلي قلقيلية اسعد سوالمة ونائب الممثل الألماني في فلسطين كريستيان بيرغر واولريش نتشكي مدير برنامج الحكم المحلي وممثلين عن أجهزة الأمن والفعاليات.

أكد وزير الحكم المحلي د. خالد القواسمي على أن الوزارة تسعى إلى حوار جاد ومعمق مع الهيئات المحلية لوضع إطار قانوني ناظم للمجالس المحلية الشبابية وصولاً إلى انشاء إتحاد المجالس المحلية الشبابية.

وأثنى القواسمي على التعاون الألماني( GIZ) لما تقدمه من دعم لهذه البلديات بشكل خاص ولقطاع الحكم المحلي بشكل عام.

كما وأكد أن قطاع الشباب هم محور التغيير في أي مجتمع وهم مبعث الأمل ، وقد أقرت الحكومة الاستراتيجية عبر القطاعية لقطاع الشباب والتي تضمنت محاور عدة أهمها محور المشاركة والذي يشمل تعزيز الوعي الشبابي وخلق هيئات قيادية منهم والعمل على إقرار وتعزيز مشاركة الفتيات في الأنشطة والبرامج الشبابية.

وتأتي فكرة اطلاق المبادرات الشبابية بهدف تعزيز التواصل بين الشباب والهيئات المحلية ، والتي يتم العمل عليها حالياً ضمن برنامج تطوير الحكم المحلي والمجتمع المدني التابع للتعاون الألماني (GIZ) مع عدد من البلدات وهي كفر اللبد، وجيوس، وقبلان ، وحبلة لدراسة مدى مقدرة الشباب على العمل مع أعضاء وموظفي البلديات في إطار تخطيط وتنفيذ مبادرات شبابية بالإعتماد على تشخيص واقع كلاً من البلدة، والشباب، والبلدية.

ورافق الوزير في هذا الاحتفال وفد تشيلي إلى فلسطين مرسيلا دقماق وأتالو مارتينس وألناردو توليدو، رورلالدو متري، عمرصابات ، ونادية كعك، ومارلين والسفير د. منجد صالح والذين كان قد إلتقاهم في رام الله وبحث معهم موضوع توأمة هيئات محلية فلسطينية مع بلديات تشيلية حيث أطلعهم على الوضع السياسي العام في فلسطين والتحضيرات الفلسطينية الجارية بخصوص استحقاق أيلول.