وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

القدس المفتوحة تؤكد سلامة وصحة معايير قبول الطلبة مع التعليم العالي

نشر بتاريخ: 15/09/2011 ( آخر تحديث: 15/09/2011 الساعة: 11:17 )
رام الله- معا- أكد الناطق باسم جامعة القدس المفتوحة محمد اللحام ان وضع كافة طلبة وخريجي جامعة القدس المفتوحة قانوي وسليم والجامعة ملتزمة بمعايير وشروط التعليم العالي الفلسطيني والعربي والدولي التي تؤهل الخريجين للعمل وللالتحاق بالدراسات العليا لمن يرغب دون خوف او قلق.

وأضاف اللحام ان جامعة القدس المفتوحة لم يجد عليها جديد فيما يتعلق بشروط القبول المتمثلة بمعدل 65% فما فوق لخريجي هذا العام و55% فما فوق لخريجي الأعوام السابقة ولم يسبق ان قبلت الجامعة أي طالب حتى بـ 54.9% ولديها التزام حديدي بمعايير وشروط التعليم العالي.

ونوه الى ان رئيس الجامعة ا.د يونس عمرو دائم التواصل مع وزارة التعليم العالي في فلسطين والأردن والدول العربية لمتابعة شؤون الجامعة والخريجين كما تواصل مع وزارة التعليم العالي بكثافة بعد نشر الخبر المتعلق بالمعدل 65% وتم إيضاح الأمور بشكل كامل ودون مس او لُبس، مشيرا الى ان عمادة شؤون الطلبة ممثلة بالدكتور محمد شاهين تتابع ألأمور أولا بأول عبر مختلف دوائر شؤون الطلبة التي تقف على كل كبيرة وصغيرة للطلبة والخريجين.

وطمأن اللحام كافة الدارسين بالجامعة ان الأمور واضحة ومريحة وان جامعة القدس المفتوحة جامعة الوطن التي يفتخر بها كل فلسطيني وكل عربي وستبقى جسرا وحضنا لكل من حرموا التعليم بسبب الاضطهاد والاحتلال والفقر والقهر.

وكان مدير عام التعليم الجامعي في وزارة التربية والتعليم د.جمال حسين قد أكد في نشرة اخبار شبكة "معا" الإذاعية أن الحد الأدنى للقبول في برامج البكالوريوس وفي جميع مؤسسات التعليم العالي الفلسطينية، طبقاً لقرار مجلس التعليم العالي لسنة 2003، هو الحصول على معدل 65% فأعلى في امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة، وبضمن ذلك جامعة القدس المفتوحة، مشيرا إلى أن الأخيرة تختلف في كونها تستقبل طلبة يصل الحد الأدنى لمعدلاتهم لـ 55% ولكن ممن قد تخرجوا من الثانوية العامة في الأعوام السابقة، موضحا ان هذا الاستثناء يتم بالتنسيق مع وزارة التعليم العالي.

وأضاف حسين بأن تطبيق القرار بدأ اعتباراً من بدء العام الدراسي 2008/2009 فصاعداً، ولذلك فإن الوزارة لن تصادق أو تعادل مستقبلاً أية شهادة مخالفة لهذه التعليمات.

كما نوه حسين إلى ضرورة مراجعة الطلبة لجامعاتهم وللوزارة للتأكد من حصول الجامعة او حصولهم على استثناء يسمح لهم بمواصلة الدراسة، وبتصديق شهاداتهم بعد التخرج.