وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

د. غنام: لا نطمح بإلغاء الاخر بل نطمح بثبات انفسنا في ظل دولة مستقلة

نشر بتاريخ: 15/09/2011 ( آخر تحديث: 15/09/2011 الساعة: 13:40 )
رام الله- معا- أعربت محافظ رام الله و البيرة د.ليلى غنام اليوم، الخميس، خلال استقبالها للمثل الكندي لدى السلطة الوطنية الفلسطينية كريس جرين شلندر، عن أملها بوصول صوت الشعب الفلسطيني لكل دول العالم، خاصة في ظل ما يشهده الشارع الفلسطيني من حراك دبلوماسي للإعتراف بحقه بالعيش بسلام تحت سقف دولة فلسطينية مستقلة.

وشددت د. غنام على أهمية دور الممثليات الموجودة بالأراضي الفلسطينية، بنقل واقع ما يعانيه الشعب الفلسطيني لشعوبهم وحكوماتها من معرقلات يخلقها المستوطنون بحماية من الجيش، كالإعتداء الدائم على المواطنين وممتلكاتهم وحرق اشجارهم التي يعتاشون منها و الإعتداء الدائم على المقدسات الدينية.

وأضافت غنام تعليقا منها على رسالة وصلتها خلال الإجتماع مفادها أن المستوطنين يحرقون ثلاث مركبات في بلدة بيت فوريك قرب نابلس "هذا هو حال الشعب الفلسطيني كل يوم، و ما هي إلا محاولات منهم لجر الشعب الفلسطيني لدائرة العنف".

وأكدت غنام بأن هناك لقاءات مستمرة بينها وبين كافة شرائح المجتمع ومؤسسات القطاعين العام و الخاص، لتوضيح ماهية الخطوة المقبل عليها الشعب الفلسطيني وقيادته الحكيمة و المتمثلة بإعلان دولة فلسطين داعية جميع الأطراف على ضرورة حمايتها بالطرق السلمية امتثالا لتوجيهات الرئيس محمود عباس.

وأضافت غنام نطمح بثبات أنفسنا في ظل دولة فلسطينية مستقلة، عاصمتها القدس، مؤكدة بأن الشعب الفلسطيني شعب مسالم يحب الحياة، وما تشهده محافظات الوطن من تطور ونمو مستمر ما هو إلا دليل على ذلك نتيجة للاستقرار الأمني.

من جانبه، أعرب سعادة الممثل الكندي عن سعادته بهذه الزيارة موضحا بأن خطوة الذهاب الى الأمم المتحدة هي خطوة سلمية واضحة المعاني والأهداف، داعيا الى ضرورة عقد مثل هذه اللقاءات لما فيها لخدمة الشعبين والدولتين.

واختتمت اللقاء بتقديم درع تقديريا للسفير كنوع من الشكر على جهوده في زيارة كافة محافظات الوطن والإطلاع على حقيقة الأوضاع الصعبة التي يعاني منها الشعب الفلسطيني.