وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ أريحا والأغوار ينفذ سلسلة من الزيارات لمدارس المحافظة

نشر بتاريخ: 15/09/2011 ( آخر تحديث: 15/09/2011 الساعة: 13:01 )
اريحا- معا- قام محافظ أريحا والأغوار المهندس ماجد الفتياني برفقة مدير التربية والتعليم في المحافظة أ.محمد الحواش بسلسلة من الزيارات للمدارس في محافظة أريحا والأغوار.

وذلك في إطار الحملة الإعلامية والتوعوية التي تنظمها اللجنة التنسيقية في المحافظة للاستعداد لاستحقاق أيلول وتوجه القيادة الفلسطينية للأمم المتحدة لنيل الاعتراف بدولة فلسطين.

وخلال لقاءه مع الطلبة أشار المحافظ الفتياني الى موقف الرئيس محمود عباس أبو مازن والقيادة الفلسطينية والذي ينطلق من حق الشعب الفلسطيني في الحرية والاستقلال والخلاص من الاحتلال الإسرائيلي وكنتيجة لتعنت الإسرائيليين ورفضهم للالتزام بالاتفاقيات الموقعة وعدم رغبتهم في إنجاح الجهود التي يبذلها المجتمع الدولي لتحقيق السلام.

كما بين الفتياني إن الاعتراف بدولة فلسطين سيحدد مرجعية المفاوضات في إطار الأمم المتحدة، وضمن إطار قانوني وجدول زمني محدد.

كما حث الفتياني الطلبة على بذل الجهد من اجل التفوق والنجاح، معتبراً ان نجاح الطلبة وتفوقهم يشكل دعامة مهمة في بناء الوطن والدولة الفلسطينية المستقلة.

بدوره رحب مدير التربية والتعليم أ.محمد الحواش بالجهود التي تبذلها المحافظة وزيارة المحافظ للمدارس وذلك في إطار توعية وتوجيه الطلبة إلى أهمية الحدث القادم و هو توجه الرئيس محمود عباس الى الأمم المتحدة، مؤكدا على المشاركة في دعم هذا التوجه واجب وطني لا يمكن التخلي عنه.

كما أشار الحواش إلى الدور الهام الذي تلعبه التربية والتعليم في إطار المشاركة في تنفيذ الفعاليات الخاصة باستحقاق أيلول والتي تشمل تخصيص الإذاعة المدرسية للحديث عن محطات مهمة في تاريخ القضية الفلسطينية وتوجه القيادة الفلسطينية للأمم المتحدة بالإضافة الى مشاركة الطلبة والمعلمين وموظفي مديرية التربية والتعليم في مسيرات تأييد ودعم لقرار الرئيس محمود عباس في التوجه للأمم المتحدة و ذلك في 21/9/2011 أثناء مناقشة مجلس الأمن لطلب عضوية فلسطين في الأمم المتحدة كدولة مستقلة.

يشار إلى أن زيارة المحافظ شملت4 مدارس وهي مدرسة هشام بن عبد الملك الثانوية و علي بن أبي طالب, فاطمة الزهراء و بنات أريحا الثانوية وستستمر سلسلة الزيارات خلال الأسبوع القادم.