وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مديرية زراعة القدس تنظم فعالية لزراعة شجرة ايلول...دولة خضراء على طول

نشر بتاريخ: 15/09/2011 ( آخر تحديث: 15/09/2011 الساعة: 15:14 )
القدس- معا- نظمت مديرية زراعة القدس ووزارة التربية والتعليم بالتعاون مع مركز الاعلام البيئي ومؤسسة (اي ايرن)، في المحافظة فعاليتين لحملة "شجرة ايلول ...دولة خضراء على طول".

وذلك في بلدة الرام في مقر مدرسة بنات الاقصى الاسلامية الثانوية، وبلدة ابو ديس في مقر مدرسة ذكور ابو ديس الثانوية، وشارك في الفعاليات كل من مكتب محافظة القدس و وزارة الزراعة، ومديرية التربية، ووزراة الداخلية، وشرطة المحافظة، ووزارة الاشغال، وسلطة جودة البيئة والمجالس المحلية.

واشار مدير زراعة القدس المهندس احمد الفارس ان تلك الفعاليات تاتي من اجل دعم القيادة الفلسطينية في توجهها الى الامم المتحدة للاعتراف بدولة فلسطين.

واشاد المشاركون كل في كلمته حول اهمية هذه المناسبة والتفافهم حول القيادة الفلسطينية في حقنا بحجز مقعدنا في الامم المتحدة، بما لها من اهمية ومكانة في تحديد مصير الشعب الفلسطيني.

وتم الاشارة الى دور وزارة الزراعة لما تلعبه من دور فعال في تخضير فلسطين بزراعة ما يقارب 2 مليون شتلة حرجية ورعوية ومثمرة في كل عام، والتي تستهدف المدارس والمراكز الصحية والاراضي القريبة من المستوطنات والجدار.

وفي نهاية الفعالية تم زراعة الاشتال من قبل الممثلين عن المؤسسات، وطلبة المدارس في الساحات التي تم تجهيزها من قبل الطلبة لزراعة شجرة ايلول.