وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ بيت لحم يطلع مبعوثة الصليب الاحمر في الجنوب على فعاليات سبتمبر

نشر بتاريخ: 15/09/2011 ( آخر تحديث: 15/09/2011 الساعة: 14:06 )
بيت لحم- معا- التقى محافظ محافظة بيت لحم الوزير عبد الفتاح حمايل بمديرة بعثة الخليل للصليب الاحمر باربارا ليك ومديرة مكتب بيت لحم للصليب الاحمر جويل ماينر واطلعهم على تفاصيل الفعاليات التي ستجرى في المحافظة ايام 21 و23 الشهر الجاري في ساحة المهد.

واكد المحافظ حمايل على ان هذه الفعاليات تهدف الى وقوف الشعب الفلسطيني مع قيادته وايصال صورة الى الراي العام العالمي بان الشعب الفلسطيني يريد دولة فلسطينية مستقلة وان هذه الفعاليات ستكون سلمية مع ان الاحتلال والمستوطنون في هذه الايام يقومون بتحركات استفزازية واعتداءات يومية على الشعب الفلسطيني وذلك لجر معركتنا السياسية والدبلماسية الى العنف لاضعاف التوجه الفلسطيني في الامم المتحدة.

واشار حمايل ان محافظة بيت لحم لديها مخزون قليل من الموارد الغذائية والطبية يكفي لايام في حال قام الاحتلال بمارسة سياسة الحصار واغلاق الطرق والحواجز بين المدن في الضفة الغربية اثر توجه القيادة الفلسطينية للامم المتحدة.

ومن جهتها قالت مديرة بعثة الخليل للصليب الاحمر باربارا ليك ان الصليب الاحمر قام بعدة استعدادات وترتيبات وذلك في حال وقوع اعمال عنف من قبل الاسرائيلين في الايام القادمة متمنية ان تجري الامور بشكل سلمي.

وقامت مديرة مكتب بيت لحم للصليب الاحمر جويل ماينر بعرض بعض الانجازات والمشاريع التي قدمها الصليب الاحمر من حماية المدنين الفلسطينين وخصوصا المزارعين الذين لديهم اراضي قريبة من المستوطنان وان الصليب الاحمر قام بعدة مشاريع منها تقديم خزانات المياه والخيام للمزارعين واستصلاح الاراضي.