وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

هيئة العمل الوطني في شمال غزة تؤكد دعمها التوجه للأمم المتحدة

نشر بتاريخ: 15/09/2011 ( آخر تحديث: 15/09/2011 الساعة: 14:35 )
غزة - معا - اكدت هيئة العمل الوطني في محافظة شمال غزة دعمها للرئيس محمود عباس بخياره التوجه للأمم المتحدة بعد أيام للطلب بالاعتراف بدلة فلسطين كالدولة 194.

وكانت الهيئة قد عقدت اجتماعا طارئا لمناقشة و تدارس السبل الكفيلة للتحرك الشعبي و الجماهيري لتأييد و اسناد هذه الخطوة السياسية الهامة و المصيرية .

و أكد المجتمعون من كافة الفصائل التي حضرت الاجتماع على موقفها الداعم لهذا التوجه و الذي يأتي كنتيجة انسداد الافق السياسي جراء التعنت الاسرائيلي بموازاة مضي حكومة نتنياهو المتطرفة بسياساتها الاحتلالية و الاستيطانية ، و فشل المفاوضات التي مضى عليها 18 عاما .

وقالت أنه يجب على ضرورة الالتفاف الجماهيري حول المواقف الثابتة للقيادة الفلسطينية التي لا يمكن باي حال من الاحوال ان تتجاوز حقوق شعبنا الوطنية و المشروعة و في مقدمتها حق العودة للاجئين الفلسطينيين وفق ما كفلته قرارات الشرعية الدولية و تحديدا قرار 194.

ودعت الهيئة جماهير شعبنا في كافة اماكن تواجده لرفع الاعلام الفلسطينية على اسطح المنازل والمباني و المنشات و المؤسسات و الاستجابة و التفاعل مع الفعاليات الوطنية و الشعبية التي من شأنها ابراز التأييد الشعبي لهذا التوجه كما و تهيب بالدور المتميز للاعلام الفلسطيني ان يأخذ دوره في تغطيتها و ايصال صوت الجماهير لمختلف اصقاع المعمورة .

كم أكدت على ضرورة ان يتحول هذا التوجه لخيار سياسي استراتيجي تنتهجه القيادة الفلسطينية و التمسك بجبهتنا الفلسطينية الداخلية عبر استعادة الوحدة الوطنية بشكلها و مضمونها الحقيقي من خلال تطبيق اتفاق المصالحة الوطنية التي وقعت عليه كافة الفصائل الفلسطينية و العمل نحو تعزيز صمود شعبنا بما يضمن مشاركتهم الفعالة بزخم كفاحي في مسيرة التحرر الوطني و البناء الاجتماعي .