وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المنتخب النسوي يواصل تدريباته استعداد لغرب آسيا

نشر بتاريخ: 15/09/2011 ( آخر تحديث: 15/09/2011 الساعة: 18:45 )
البيرة- معا- دائرة الإعلام بالاتحاد – أجرى مساء أمس الأربعاء منتخبنا النسوي لكرة القدم حصة تدريبية وذلك ضمن معسكره التدريبي على ملعب أريحا استعداداً للمشاركة في بطولة غرب آسيا التي تستضيفها العاصمة الإماراتية أبو ظبي خلال الفترة من (1-13)تشرين أول القادم.

واستمرت التدريبات لمدة ساعتين ركز من خلالها الجهاز الفني بقيادة المدرب هاني أبو الليل على ثلاث جوانب رئيسية التكتيكية والفنية والبدنية، بالإضافة إلى التمارين الجماعية لخلق الانسجام بين اللاعبات و العمل على رفع منسوب اللياقة البدنية لديهن.
|145877|
وركز المدير الفني خلال التدريبات على الجانب النفسي لإزالة عامل الرهبه لدى اللاعبات من قوة الفرق التي سيواجهونها حيث ان بعض الفرق متمرسه وقويه ، فعمل على خلق جو من المرح خلال التمرين وعمل على زرع روح الانتماء للاعبات للتغلب على قوة المنافسين وإشعارهم بأنهم لا يقلون مستوى عنهم.

وقال أبو الليل "إن الهدف من إقامة التدريبات على ملعب أريحا جعل اللاعبات التأقلم على أرضية العشب الطبيعي الذي بدوره يحتاج إلى لياقة ومجهود أكبر من العشب الصناعي إضافة إلى طبيعة جو و رطوبة أريحا المماثلة للإمارات .
|145878|
وأعربت جاكلين جزراوي كابتن المنتخب النسوي عن ثقتها بمستوى زميلاتها الذي يتقدم مع مرور الوقت ،وان هدفهن الأساسي من المشاركة هو اللعب من اجل الفوز دون خوف او رهبة من المنتخبات الأخرى .

وأكدت المهاجمة ولاء حسين أن جميع زميلاتها يتمتعن بنفسية جيدة وإصرار واضح وانهن سوف يلعبن بثقة عالية وبروح الفريق الواحد آملين بتحقيق أفضل النتائج وتمثيل فلسطين بصورة مشرفة في المحافل الدولية .

وأشارت المدافعة جينا خنوف إلى أن المدة الزمنية غير كافية للمشاركة في بطولة بهذا الحجم الكبير والتي بدورها ستترك بصمة في خارطة الدول العربية وتمنت لو ان الاستعداد للبطولة كان قبل بفترة موضحة أن 20 يوم غير كافية لمواجهة منتخبات عريقة مثل الأردن وإيران والإمارات .
|145879|
بدورها أبدت اللاعبة اية الخطيب سعادتها بوجودها مع المنتخب بسبب انقطاعها عن زميلاتها لمدة عام لانشغالها بالثانوية العامة، واعتبرت المشاركة في بطولة غرب اسيا هامة جدا وذلك لتزامنها مع استحقاق أيلول القادم داعية جميع زميلاتها بالالتزام والجدية والمنافسة حتى الرمق الأخير لتقديم الأداء الأفضل للكرة الفلسطينية.

وقالت مريان البندك لاعبة خط الوسط أن أهمية التدريبات الجماعية تكمن في سرعة انخراطهن مع اللاعبات الجدد اللواتي بكونهن صغيرات بالسن ومميزات بذات الوقت بالإضافة إلى إظهار قدرة اللاعبات بشكل عام على المنافسة، و تحقيق نتائج إيجابية في هذه البطولة.
|145880|