وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"الغزلان" و"العميد" يجددان ذكريات المواجهات الكبيرة

نشر بتاريخ: 15/09/2011 ( آخر تحديث: 15/09/2011 الساعة: 15:28 )
بقلم: احمد قيسية

حالة من الترقب و الشوق تنتاب جماهير كرة القدم في محافظة خليل الرحمن حيث يلتقي قطبا الكرة في المحافظة أصحاب اكبر قاعدة جماهيرية على مستوى الوطن.

الغزلان صاحب الأرض و الجمهور و العميد الذي لن يرهقه السفر بالانتقال إلى مدينة دورا و على ملعبها الدولي الذي من المتوقع ان تمتلئ جنابته بحضور ما يزيد عن خمسة عشر ألفا قبل انطلاق المباراة في تمام الساعة الخامسة من مساء يوم الجمعة في الجولة الثالثة من الدور الأول لدوري جوال للمحترفين.

تسعون دقيقة هي سيدة التحدي و الإصرار و عنوانا للإثارة و الندية في لقاء لا يخلو من الصعوبة عندما يلتقيا طرفي الديربي الأقوى و الأكثر جماهيرية على صعيد الكرة الفلسطينية.

أمنيات و دعوات كبيرة تجول في سرائر الجماهير من الطرفين قبل اللقاء و تحضيرات جارية من قبل روابط الفريقين سوف تكون على حد علمي مميزة و حديثة في ملاعبنا و متسلحين بنوايا طيبة باتجاه إخراج المباراة بصورة مشرفة بعيدا عن الشغب و كل ما هو خارج عن ثقافتنا و ارثنا الحضاري.

اجتماعات دارت بين أطراف كثيرة لها علاقة بالمباراة أبرزها لقاء بين رابطتي الفريقين أكدوا من خلاله على ضرورة التحلي بالروح الرياضية و عدم تحميل الموقف أكثر مما يحتمل من خلال التزام كل طرف بالتشجيع النظيف و عدم التعرض للأخر بأي اسائة.

كما هي الديربيات و عادتها ليس من السهل التنبؤ بنتيجتها نظرا للعوامل النفسية التي تلعب دورا هاما عندما يلتقي الجيران في ظل الشحن المعنوي و تحت ضغط الجماهير. ابناء المدرب أبو الطاهر يدخلون اللقاء و في جعبتهم أربعة نقاط و لهم ثلاثة أهداف و عليهم هدف من مباراتين و كلهم إصرار على الظفر بالنقاط الثلاث من اجل الحفاظ على مراتب متقدمة على طريق المنافسة على اللقب لهذا الموسم خصوصا ان الفريق يعتبر أكثر جاهزية من أي وقت سبق في ظل وجود كوكبة من النجوم ابرزهم المتألق عاطف ابو بلال و المايسترو اسماعيل قاسم بالإضافة الى الوافدين أمير ابو عرار و خالد سالم و زملائهم. اما أبناء سمير عيسى فهم ايضا لديهم نفس النقاط بينما لهم هدفين و عليهم هدف يتطلعون لتحقيق نتيجة ايجابية تبقيهم على مسافة قريبة من الفرق المنافسة خصوصا أنهم يتطلعون لاعتلاء منصات التتويج في هذا الموسم في ظل التعاقدات و الصفقات التي اجراها الفريق باستقدام مجموعة من اللاعبين المميزين أمثال القناص ابو غرقود و المنقذ فهد العتال بالاضافه إلى محمد جمال و عسيلية و زملائهم.

اما بالنسبة للأرقام و اللقاءات السابقة رغم انها تبقى من الماضي الا انها تلعب لصالح الظاهرية في المواسم الثلاث السابقة حيث التقيا خمسة مرات كان فيها الفوز حليف الغزلان أربع مرات بينما حضر التعادل بين الفريقين في لقاء و احد الا ان جميعها خرجت نظيفة من جهة الجماهير و هذا ما يتمناه كل محبي كرة القدم ان يتحقق في هذه المباراة.