وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مفتي محافظة جنين يستقبل وفدا من اتحاد المقاولين الفلسطينيين

نشر بتاريخ: 15/09/2011 ( آخر تحديث: 15/09/2011 الساعة: 16:02 )
جنين- معا- استقبل مفتي محافظة جنين الشيخ محمد أبو الرب في مقر دار الإفتاء الفلسطينية وفداً يمثل اتحاد المقاولين الفلسطينيين ممثلين بأمين صندوق الاتحاد محمود ربايعة وأمين سر فرع جنين محمد فرح الأسمر.

وتطرق ابو الرب الى دور دار الإفتاء الفلسطينية في خدمة أبناء المجتمع والمساهمة في حل الخلافات والنزاعات التي قد تنشأ مع بعض المتعاملين، وآلية الفتوى الشرعية كما تحدث فضيلته عن أهمية التواصل مع المجتمع المحلي.

بينما تحدث الوفد الضيف عن دور اتحاد المقاولين في المساهمة في بناء المجتمع وعن هموم المقاولين خاصة في ظل الأزمة المالية التي تعاني منها السلطة الفلسطينية إذ كثيراً من المقاولات التي تم بناؤها ولم يتقاضى المقاول ثمنها.

واكد الطرفان مع توجه السلطة ممثلة بالرئيس محمود عباس للأمم المتحدة لنيل الحق التاريخي للشعب الفلسطيني بنيل حريته وإقامة دولته الفلسطينية رغم الضغوطات السياسية .

واشار الطرفان أن أهمية الإتحاد تأتي من أنه يشكل 26% من الاقتصاد الوطني مطالبين رئيس الوزراء الدكتور سلام فياض من أجل حل مشكلة الإتحاد والمتعلقة بالديون المستحقة على السلطة الوطنية الفلسطينية لإنهاء الأزمة التي يعاني منها المقاولون وأن الإتحاد مع السلطة في مواجهة هذه الأزمة العامة.