وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

83 نائبا بريطانيا يطالبون حكومتهم بدعم انضمام فلسطين إلى الأمم المتحدة

نشر بتاريخ: 15/09/2011 ( آخر تحديث: 15/09/2011 الساعة: 20:10 )
القدس - معا - وقع 83 عضوا في البرلمان البريطاني على مشروع قرار إلى مجلس العموم البريطاني يؤيد طلب انضمام فلسطين إلى الأمم المتحدة ويطالب حكومة بلادهم بتأييد الطلب الفلسطيني.

وقال أعضاء البرلمان الذين يمثلون كافة الأحزاب البريطانية الممثلة في البرلمان إن التقدم لتحقيق السلام يكون عبر الاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة إلى جانب إسرائيل، ودعم انضمامها إلى الأمم المتحدة، وإن هذا سيكون الضامن الأكثر فعالية لاستئناف المفاوضات، وسيكون أيضا أفضل حامٍ للحقوق ليس فقط للفلسطينيين في المناطق المحتلة، ولكن أيضا للفلسطينيين الذين يعيشون داخل إسرائيل واللاجئين الفلسطينيين في الخارج.

وشكر السفير الفلسطيني في المملكة المتحدة مناويل حساسيان اليوم الخميس، النواب الذين وقعوا مشروع القرار، معتبرا ذلك مؤشرا على تنامي الوعي بأهمية قيام دولة فلسطينية مستقلة على حدود الرابع من حزيران 1967، وأن ذلك هو المدخل لقيام سلام واستقرار في المنطقة.

وتطرق حساسيان في السياق إلى وقوف النقابات البريطانية التي تضم نحو سبعة ملايين عضو، إلى جانب الحق الفلسطيني بدولة مستقلة ذات سيادة وعاصمتها القدس، كما جددوا قرارهم باستمرار حملة المقاطعة للبضائع الإسرائيلية التي تساهم في إدامة الاحتلال للأراضي الفلسطينية.