وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المفوضية العامة للمنظمة في واشنطن تلتقي بالمنظمة الامريكية اليهودية

نشر بتاريخ: 15/09/2011 ( آخر تحديث: 15/09/2011 الساعة: 19:23 )
واشنطن- معا- ألقى السفير معن رشيد عريقات رئيس المفوضية العامة لمنظمة التحرير الفلسطينية كلمة أمام مجموعة من القيادات الوطنية للمنظمة اليهودية الأمريكية جي ستريت.

وقدم السفير خلال الكلمة شرحًا حول طبيعة التوجه الفلسطيني للأمم المتحدة وأهمية هذه الخطوة في ايجاد حل ينهي الصراع القائم على أساس حل دولتين تعيشان جنب إلى جنب بسلام, ومن ثم أجاب السفير على استفسارات الحضور.

كما وإلتقى السفير عريقات السفير البرازيلي لدى الولايات المتحدة ماورو فييرا حيث تم التناقش معه حول دعم البرازيل للتحرك الفلسطيني للأمم المتحدة, علمًا بأن البرازيل كانت من أولى الدول التي اعترفت بدولة فلسطين على حدود 1967 قبل حوالي عام.

وفي فعالية أخرى, إلتقى السفير عريقات مع وفد رجال الأعمال الفلسطينيين الذين يزورون واشنطن حاليًا لإجراء لقاءات مع العديد من المسؤولين الأمريكيين وممثلي المؤسسات الفكرية في واشنطن. يذكر أن المجلس الفلسطيني لرجال الأعمال يقوم بزيارات دورية لواشنطن لشرح وجهة النظر الفلسطينية على الصعيد الإقتصادي والسياسي أيضاً.

وقام السفير عريقات باستقبال كل من إديث جاروود المندوب الخاص لمنظمة العفو الدولية, وسانجيف البري مدير الدعم الدولي لأفريقيا والشرق في المنظمة في الولايات المتحدة الأمريكية.

وجاءت هذه الزيارة كمبادرة ودية قام بها مكتب منظمة العفو الدولية في واشنطن لتأسيس علاقات جيدة بين مفوضية منظمة التحرير الفلسطينية ومنظمة العفو الدولية في الولايات المتحدة. وقد ناقش الطرفين الأوضاع الانسانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة في ضوء استمرار الانتهاكات الاسرائيلية على أبناء شعبنا.