وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

إطلاق "حملة شجرة أيلول دولة خضراء على طول"

نشر بتاريخ: 15/09/2011 ( آخر تحديث: 15/09/2011 الساعة: 17:52 )
رام الله- معا- أطلقت في رام الله والقدس اليوم الخميس، "حملة شجرة أيلول ..دولة خضراء على طول" بزراعة عدد من الأشجار في الحديقة المدرسية، دعما لتوجه القيادة للأمم المتحدة للاعتراف بالدولة الفلسطينية.

وفي محافظة القدس أطلقت الحملة من مدرسة رياض الأقصى الثانوية للبنات في بلدة الرام، بالتعاون بين وزارة التربية والتعليم، ووزارة الزراعة، وسلطة جودة البيئة، جمعية مركز الإعلام البيئي ومؤسسة أي أيرن.

أما في رام الله احتضنت مدرسة الهاشمية الاحتفال بإطلاق الحملة، وقالت مدير عام النشاطات الطلابية في وزارة التربية والتعليم، إلهام عبد القادر، إن فعاليات الحملة أخذت اهتماما كبيرا من وزارة التربية ومديرياتها، وان الطلبة سيقومون بعدد من النشاطات المختلفة لتعريف الطلاب بأسباب توجه القيادة للأمم المتحدة، ودعم توجهها للاعتراف بالدولة الفلسطينية.

ودعا نائب رئيس سلطة الجودة، جميل مطور، إلى تكثيف القيام بمثل هذه النشاطات التي تساعد على حماية البيئة، وجعل فلسطين خضراء، عبر زراعة الأشجار في كل محافظات الوطن، مشددا على أهمية التعاون بين جميع المؤسسات المحلية لدعم هذه الأنشطة،و اكد مطور على أهمية الالتفاف حول القيادة في هذا الظرف ،للوصول الى تحقيق حلمنا بإقامة دولتنا المستقلة.

وأكد الوكيل المساعد في وزارة الزراعة قاسم عبدو، أن الوزارة تدعم هذه الأنشطة منذ انطلاقتها، وعملت على تقديم الدعم لكل المؤسسات والجمعيات القائمة على مشروع جعل فلسطين دولة خضراء، عبر زراعة الأشجار، والقيام بحملات توعية لدعم المزارعين، وأشار إلى استعداد وزارته لتقديم أي عون ومساعدة للارتقاء بالواقع البيئي.

وأشار مدير مركز الإعلام البيئي علاء حنتش، إلى أهمية الشراكة المجتمعية وبين المؤسسات المختلفة للحفاظ على البيئة، من خلال زراعة الأشجار، داعيا وزارة التربية والتعليم إلى تبني مناهج دراسية تتعلق بالبيئة وأهمية الحفاظ عليها وأكد حنتش أن الجمعية تتطلع لإقامة دولة فلسطينية ديمقراطية كاملة السيادة على أرضنا ومواردنا الطبيعية وان تكون دولتنا سباقة في التزام بكل المواثيق والمعاهدات التي تدعو إلى الحفاظ على البيئة والسير قدما في تطوير التشريعات والسياسات البيئية وخلق حالة من التكامل بين قطاعات المجتمع ومؤسساته للوصول إلى بيئة فلسطينية نظيفة وصحية. ومن المقرر أن تنطلق يوم الأحد فعاليات الحملة في كل من مدينة جنين وقباطية وطوباس.