وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اجتمع بمنيب المصري :سولانا يزور مخيم عسكر ويجتمع بممثلي اللاجئين ويعد بزيادة الدعم الاوروبي للشعب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 27/10/2006 ( آخر تحديث: 27/10/2006 الساعة: 13:06 )
نابلس - معا - انتهى اجتماع خافيير سولانا المبعوث الاوروبي لعملية السلام، ورجل الاعمال منيب المصري في قصره في مدينة نابلس بمشاركة 25 شخصية فلسطينية تمثل كافة قطاعات المجتمع الفلسطيني، الاقتصادية والسياسية والتعليمية، ووزراء سابقين.

وفي نهاية الاجتماع وفي مؤتمر صحفي اعرب سولانا عن ارتياحه لهذا الاجتماع، واكد انه سيعمل على اتخاذ الاتحاد الاوروبي خطوات سريعة لمحاولة النهوض بالاقتصاد الوطني الفلسطيني، واعادة الوضع الى ما كان عليه.

من جهته اعرب منيب المصري عن امله بان يتم الاتفاق على تشكيل حكومة خلال الايام القادمة يرضى عنها الجميع وتلبي احتياجات الشعب الفلسطيني، مشيرا ان تشكيل الحكومة سيكون مخرجا للازمة الحالية ومن حالة الفلتان الامني المنتشرة في الاراضي الفلسطينية.

ومن الشخصيات التي شاركت في الاجتماع غسان الشكعة، بسام الصالحي ممثلا عن "من اجل فلسطين"، وشاهر سعد الامين العام للاتحاد عمال فلسطين.

وكان سولانا قام بزيارة الى مخيم عسكر شرق مدينة نابلس، واجتمع مع رجل الاعمال المعروف منيب المصري، واستمع منه الى شرح مفصل حول الاوضاع الصعبة التي يعيشها الشعب الفلسطيني .

وافاد مراسلنا ان سولانا اجتمع بممثلين ووجهاء عن المخيم، ومسؤولين في وكالة غوث اللاجئين، وذلك في مقر مدرسة بنات مخيم عسكر للاجئين.

وقال سولانا ان زيارته ترمي للاطلاع على اوضاع الفلسطينيين عن كثب، مؤكدا ان الاتحاد الاوروبي لن يخذل الشعب الفلسطيني، وسيستمر في صرف المساعدات وسيعمل على تطويرها .

وكان رجل الاعمال منيب المصري اقام مادبة غداء للمبعوث الاوروبي في قصره في مدينة نابلس.