وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد جامعة القدس المفتوحة يزور خيمة اعتصام النواب

نشر بتاريخ: 15/09/2011 ( آخر تحديث: 15/09/2011 الساعة: 17:46 )
القدس- معا- استقبل نواب ووزير القدس المهددون بالإبعاد أمس الأربعاء، وفداً عن جامعة القدس المفتوحة يترأسه د.هشام الهدمي، حيث أعرب الوفد عن تضامنه مع النواب والوزير السابق، الذين يخوضون اعتصاماً منذ 442 يوماً ضد إجراء الإحتلال بسحب إقاماتهم وقراره بإبعادهم.

واطلع الوفد على آخر المستجدات بخصوص اعتصام النواب على المستويين الرسمي والشعبي، وكذلك على المستوى القانوني المحلي والدولي.

من جهتهم فقد أكد النواب والوزير السابق على أنّ حق المقدسيين في البقاء في مدينتهم حق أصيل يستمدونه من شريعة السماء، ولا يعترفون بقوانين الإحتلال ولا إجراءاته العنصرية الهادفة إلى تهويد المدينة وتطهيرها عرقياً، وأشار النواب إلى استعدادهم التام لتقديم كافة التضحيات جنباً إلى جنب المقدسيين في الدفاع عن المدينة ومقدساتها، إلى حين نيل الحرية والسيادة والإستقلال.

وحول الأزمة التي تفتعلها سلطات الإحتلال إزاء المؤسسات التعليمية المقدسية، وحق الفلسطينيين في أن يكون لهم المنهاج الوطني الثقافي الذي يقررونه، أكد النواب والوزير السابق وقوفهم الحازم مع شعبهم ومؤسساته في وجه سياسة الإحتلال الهادفة إلى تجهيل الجيل الراهن من أبناء فلسطين، بهدف عرقلته عن مسيرة الثورة والتغيير التي صمم على الإستمرار فيها قدماً حتى النصر والتحرير.

|145852|كما تناول اللقاء أخر المستجدات والتطورات في جامعة القدس المفتوحة والعوائق التي تواجهها من بعض الاطراف سواء على صعيد الدراسات العليا ام بعض القضايا المتعلقة بالمصادقة والاعتراف من جامعات عربية ...واهمية التعليم عن بعد وانجازاته خاصة في الظروف التي يعيشها الشعب الفلسطيني.