وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

البرغوثي يدعو المجتمع الدولي الى الاعتراف بالدولة الفلسطينية

نشر بتاريخ: 15/09/2011 ( آخر تحديث: 15/09/2011 الساعة: 18:07 )
رام الله- معا- دعا النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية دول العالم الى الاعتراف بالدولة الفلسطينية على حدود عام 67 وعاصمتها القدس واتخاذ موقف موحد وتاريخي بهذا الشان.

واعرب البرغوثي خلال استقباله في رام الله رئيس قسم الشرق الاوسط في الخارجية الروسية الكسندر ايفيموف وممثل روسيا لدى السلطة الوطنية الكسندر روداكوف ومسؤول البروتوكول ماكسيم رومانوف اعرب عن شكره لروسيا على موقفها الداعم لطلب فلسطين العضوية في الامم المتحدة وعلى مناصرتها للحق الفلسطيني في اجتماعات الرباعية الدولية ومن خلال دعم جهود الوحدة الوطنية.

وأكد البرغوثي أهمية الدور الروسي في إسناد الموقف الفلسطيني في ظل الانتهاكات الإسرائيلية وتنكر حكومة نتنياهو لاسس ومرجعيات عملية سلام جادة تقود الى انهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس على حدود عام 67.

وأشار البرغوثي الى مخاطر عملية التهويد التي تمارسها إسرائيل في القدس والاغوار وسائر الاراضي المحتلة.

وقال النائب الدكتور مصطفى البرغوثي ان الحكومة الاسرائيلية لا تريد السلام وتسعى الى استبدال فكرة الدولة الفلسطينية المستقلة بحكم ذاتي تحت الاحتلال.

واكد البرغوثي ان هناك مسؤولية تاريخية على المجتمع الدولي تتمثل في اقامة دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس في ظل الفشل في امكانية التفاوض مع حكومة نتنياهو التي تواصل عمليات الاستيطان والتهويد على مدار الساعة.