وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ الخليل يوزع مكرمة الرئيس على أوائل الثانوية العامة

نشر بتاريخ: 15/09/2011 ( آخر تحديث: 15/09/2011 الساعة: 18:34 )
الخليل- معا- كرم محافظ الخليل كامل حميد أوائل الطلبة في الثانوية العامة على مستوى المحافظة في الفروع العلمي والتجاري والعلوم الإنسانية والبالغ عددهم (82) طالبا.

وذلك بحضور رئيس رابطة الجامعيين وأعضاء المجلس الثوري ومدراء التربية والتعليم في المحافظة وأمناء سر الأقاليم ورؤساء البلديات ومدير الاستخبارات العسكرية وقائد الارتباط العسكري وممثلي عن الأجهزة الأمنية ومدراء المدارس وأهالي الطلبة وعددا من الشخصيات الاعتبارية في المحافظة.

بدأ الحفل الذي تولى عرافته نائب مدير عام الشؤون العامة قيس دعنا بسماع النشيد الوطني وقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء ومن ثم ألقى مدير التربية والتعليم في الجنوب الأستاذ فوزي أبو هليل كلمه هنأ فيها الطلبة الناجحين في امتحان الثانوية العامة، متمنياً لهم مستقبلاً زاهراً ومزيداً من التقدم والنجاح، شاكرا المحافظ الممثل لسيادة الرئيس محمود عباس على هذا المكرمة التي اعتاد المتفوقين على أخذها كل عام والتي تساهم في دعم المسيرة التعليمية التي هو سلاحنا الأقوى والذي نحقق بة كل ما نصبوا إلية ولا وجود لنا على خريطة العالم ما لم نساير ركب الحضارة والتطور والتقدم العلمي والتكنولوجي في شتى مجالات الحياة مؤكدا أن الطلبة هم سفراؤنا للعالم والإنسانية، مؤكدا أن التربية والتعليم في محافظة الخليل تقف بقوة خلف قرار الرئيس محمود عباس وتدعم القيادة الفلسطينية في هذا التوجه وهذا الاستحقاق.

ومن ثم ألقى د. محمد الحروب أمين سر إقليم الشمال كلمة أشاد بهذا الجهد المميز والرائع للطلبة مشيرا انه يجب اختيار تخصصات يبدعون فيها ويخدمون الوطن موجها رسالة للمحتل قائلا " نحن أبناء كنعان منغرسين في هذه الأرض التي جبلت بها دمائنا ولن نرحل ولن نغادر ولن تكون هناك نكبه أو نكسة جديدة لأننا سنواجه المحتل بكل ما استطعنا من قوة"، داعيا الجميع التصرف بشكل علمي ومهني وموضوعي لتأيد الخطوة التي اتخذها الرئيس للذهاب إلى للأمم المتحدة .والحصول على الاستحقاق.

من جانبه عبر أحمد سعيد بيوض التميمي رئيس رابطة الجامعيين عن سعادته باستقبال الطلبة الجدد في الجامعة مشيرا إلى أن فلسطين قادمة على حدث تاريخي وهو انتزاع حقنا من المحتل الغاصب، موضحا أن الاحتلال يريد أن يفسد علينا فرحتنا وأن يجرنا إلى مربع الفوضى والاشتباك مع الإسرائيليين لذلك يجب أن نكون على وعي تام من هذا الأمر الخطير.