وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تقديم اليوم الأول من الأسبوع الثالث لدوري "جوال" للمحترفين

نشر بتاريخ: 16/09/2011 ( آخر تحديث: 16/09/2011 الساعة: 19:33 )
البيرة – معا - دائرة الإعلام بالاتحاد – ستاد دورا الدولي ، ستاد الشهيد فيصل الحسيني ، ستاد الخضر الدولي ، هذه وجهات عشاق الكرة الفلسطينية ومتابعي دوري "جوال" للمحترفين عند الساعة الخامسة من مساء اليوم ، اذ يفتتح الأسبوع الثالث بثلاث لقاءات ، وما زال حامل اللقب ووصيفه للموسم الماضي يتصدران جدول الترتيب .

شباب الظاهرية ــــ شباب الخليل
ديربي الجماهير

الغزلان ...
فوز وتعادل بدخل بهما الغزلان أسبوعهم الثالث ، والغاية هذا الأسبوع ضرب 3 عصافير بحجر واحد، العودة لسكة الانتصارات ، والبقاء في دائرة المنافسة وعدم اتساع الفارق مع فرق الصدارة ، وتذوق طعم الفوز في أول ديربي يقام في مدينة الخليل منذ بداية دوري المحترفين ، ويستضيفه ستاد دورا الدولي ، وأبناء أبوالطاهر بقيادة أبوبلال(ايتو) وأبوعرار وخالد سالم يعدون العدة لمنافسهم العميد .

العميد ...
4 نقاط هي حصيلة العميد قبل الديربي الأكثر جماهيرية ، والفوز مطلب جماهيره العريضة ، والمسؤولية ملقاة على عاتق محمد جمال في وسط الملعب ، والعتال وأبوغرقود لهزالشباك ، وسمير عيسى يمني النفس باقتناص نقاط المباراة وإهدائها للجماهير التي تقف خلف فريقها في السراء والضراء .

الديربي في أول دوري للمحترفين ...

التقى الفريقان الموسم الماضي في أول دوري للمحترفين مرتين، فقد استضاف ستاد الشهيد فيصل الجسيني لقائي الذهاب والإياب ، ففي اللقاء الأول يوم 18 -12- 2010 انتهت المباراة بالتعادل الايجابي بهدف لكل منهما فبعد تقدم العميد بهدف عن طريق شادي فرحان ، نجح الغزلان في خطف التعادل عبر لاعبهم عاطف أبوبلال .
وفي المباراة الثانية يوم 29-4-2011 تفوق الظاهرية على شباب الخليل بثلاثية نظيفة بواسطة يحيى السباخي وعاطف أبوبلال (هدفين) .


مركز الأمعري ـــ مركز بلاطة
المارد للحفاظ على الصدارة والجدعان لاقتناصها

المارد ...
سعادة غامرة ملأت قلوب مشجعيه عقب تسجيل خماسية في مرمى السمران ، وضاعف العمور هذه الفرحة بمساهمته بثلاثة أهداف " أول هاتريك في الدوري " ، لكن الاختبار الحقيقي ينتظر لاعبي الزعبي ورفاق العمور في المباراة المقبلة ، والجانب الدفاعي يستوحي على عقول عشاقه بعد قبول فريقهم 3 أهداف في مبارتين .

الجدعان ...
بداية ايجابية بفوز وتعادل ، وأداء متوازن بين الدفاع والهجوم ، وما ميز الفريق عودته في كلا المبارتين السابقتين بعدما كان متأخراً في كلتيهما ، والفضل للاعبه المخضرم إحسان الصادق ، الذي يواجه فريقه السابق الأمعري بمشاعر مختلطة خاصة بعد تسجيله هدفين في مرمى بلاطة الموسم الماضي ، لكن الهدف هو الخروج بنتيجة إيجابية تبقي على حظوظ الفريق بالمنافسة .

الموسم الماضي ...
استضاف الأمعري نظيره بلاطة في الأسبوع السابع لدوري المحترفين الأول على استاد الشهيد فيصل الحسيني في لقاء الذهاب يوم 19-11-2010 ونجح في التفوق عليه بأربعة أهداف مقابل هدفين ، كان نصيب الأسد منها لهداف الدوري الماضي إياد ابوغرقود "هاتريك " وأضاف إحسان صادق بالذات الهدف الرابع ! .
وفي لقاء الإياب الذي أقيم على ملعب بلدية نابلس يوم 8-4-2011 استطاع صادق تسجيل هدف الفوز الوحيد لفريقه .

ترجي واد النيص ـــ مؤسسة البيرة
البحث عن الفوز الأول

أبناء الواد ...
هزيمتين متتاليتين أجبرتا المدرب فراس أبورضوان على تقديم استقالته ، مما وضح الفريق في حيرة من أمره ، قبل أن يعدل أبورضوان عن قرار الاستقالة ، ويعود لمواصلة المشوار ، ومحاولة اقتناص الفوز الأول واكتساب الثقة ، بالاعتماد على المهاجم القديم الجديد يحيى السباخي الذي استطاع تسجيل الهدف الأول للفريق في الدوري .

الفرسان ...
ضياع الفوز في الدقائق الحاسمة هو ما مر به البيرة في المبارتين السابقتين ، وتحصله على الكرت الأحمر في كلا المبارتين ، وحسن حسين يبحث عن تسجيل الفوز الأول بقيادة لاعبيه ، لجمع نقاط كافية والحيلولة دون حصول ما حصل الموسم الماضي ، عندما صارع الفريق حتى الجولات الأخيرة لضمان بقائه في دوري المحترفين .

الموسم الماضي ...
التقى الفريقان ذهاباً ملعب الحسين بن علي يوم 26-11-2010 واستطاع شباب البيرة الفوز بهدف نظيف ، وآلت نتيجة لقاء الإياب الذي أقيم في ملعب ماجد أسعد " الافتتاح الرسمي " يوم 14-4-2011 لمصحلة واد النيص بثلاثية بيضاء .