وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الكاتبة الفلسطينية لينا أبو بكر تبدأ حملة للدفاع عن الأسرى

نشر بتاريخ: 16/09/2011 ( آخر تحديث: 16/09/2011 الساعة: 16:33 )
بيت لحم- معا- أعلنت الكاتبة لينا أبو بكر عن حملة لدعم الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال وذلك من خلال موقعها عبر شبكة التواصل الاجتماعي "الفيس بوك" وقيامها بإنشاء موقع خاص بالأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال.

جاء ذلك بعد اشتداد الهجمة من قبل إدارة السجون بحق الأسرى، وكتابة مقالات وقصص مروعة عن واقع الأسرى المعاش داخل السجون باللغة الانجليزية ونشره في العديد من المجلات والصحف اللندنية الصادرة باللغة الانجليزية.

كما وتقوم الكاتبة أبو بكر بالترويج لكتابات الأسرى المحررين المعروف بأدب السجون من خلال مساعدتهم في نشره في عدة مواقع الكترونية، وكتبت مطولا عن تجارب الأطفال الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

ومن الجدير ذكره ان الكاتبة والإعلامية لينا أبو بكر المقيمة في لندن تنحدر من بلدة عرابة قضاء محافظة جنين، وهي مقيمة في العاصمة البريطانية لندن، وهي عضو في أكثر من مؤسسة ومنتدى وحاصلة على العديد من الجوائز والتكريمات ولها عشرات الكتب والمقالات في شؤون القضية الفلسطينية وهي أيضا كاتبة وناقدة وشاعرة ونشرت قبل خمس سنوات تحقيقا حول مجازر صبرا وشاتيلا مع الناجين تم نشرها في صحيفة القدس العربي التي تصادف اليوم الذكرى التاسعة والعشرين للمجزرة.