وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الرئيس البلغاري:نسعى لموقف أوروبي موحد بشأن التوجه للأمم المتحدة

نشر بتاريخ: 16/09/2011 ( آخر تحديث: 16/09/2011 الساعة: 19:30 )
صوفيا - معا - قال رئيس جمهورية بلغاريا جيورجي بارفانوف، إن الموقف البلغاري من التوجه الفلسطيني إلى الأمم المتحدة، سيكون جزءا من الموقف الأوروبي العام، حيث أن بلغاريا تسعى إلى أن يتم التوصل إلى موقف أوروبي موحد بهذا الشأن.

وأشاد الرئيس بارفانوف، خلال لقائه السفير الفلسطيني لدى بلغاريا أحمد المذبوح، بالعلاقات التقليدية مع فلسطين، والحوار الفعال على مر العقد المنصرم، مشيدا بزيارة الرئيس محمود عباس إلى بلغاريا في العام الماضي، التي كانت كلها ايجابية، الأمر الذي يدل على إمكانية قيام بلغاريا بلعب دور فعال في منطقة الشرق الأوسط.

وعبر عن أمله أن تتوصل الأمم المتحدة إلى حل دائم دون تعقيدات إضافية، يمنح أملا لمستقبل أفضل لكافة شعوب المنطقة والعالم.

بدوره، أطلع السفير المذبوح، الرئيس البلغاري بارفانوف على صورة القرار الفلسطيني بالتوجه إلى الأمم المتحدة، لنيل العضوية الكاملة في المؤسسة الدولية.

وأكد المذبوح، أن الهدف من التوجه إلى الأمم المتحدة هو نزع الشرعية عن الاحتلال الإسرائيلي، وأن تصبح فلسطين عضوا في الأمم المتحدة.

ونقل السفير المذبوح للرئيس البلغاري، تحيات الرئيس، وشكره على موقف بلغاريا الثابت والتاريخي من القضية الفلسطينية.

وأشار إلى أن بلغاريا كانت من أوائل الدول، التي اعترفت بدولة فلسطين عام 1988، وتمنى أن تكون بلغاريا أيضا من أوائل الدول، التي تؤيد الطلب الفلسطيني لنيل العضوية الكاملة في المؤسسات الدولية.

ويأتي لقاء السفير مع الرئيس البلغاري، على هامش اللقاء السنوي الذي تعقده الرئاسة البلغارية مع رؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدين في بلغاريا.