وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

منتخبنا للناشئين يحقق فوزاً مستحقاً على بنغلادش بهدفين نظيفين

نشر بتاريخ: 16/09/2011 ( آخر تحديث: 16/09/2011 الساعة: 19:52 )
دهوك- معا- الموفد الإعلامي للإتحاد – حقق منتخبنا الفلسطيني للناشئين عصر اليوم أولى انتصاراته في تصفيات بطولة كأس آسيا للناشئين لكرة القدم المقامة في العراق وذلك بعد فوزه المستحق على نظيره منتخب بنغلادش بنتيجة هدفين مقابل لا شيء أحرزهما اللاعبان داوود صلاح في الدقيقة 53 وكابتن المنتخب رامي داري في الدقيقة 67 من ضربة جزاء.

|145971|مجريات اللقاء
باشر منتخبنا الفلسطيني منذ بداية اللقاء اللعب بطريقة هجومية والسيطرة على وسط ميدان المنتخب المنافس في محاولة لتسجيل هدف التقدم وتعويض الهزيمتين أمام المنتخبين الإيراني والعراقي، وجاءت أولى الفرص لصالح لاعبينا في الدقيقة الثالثة عن طريق اللاعب خليل بعيرات الذي انسل من الجهة اليسرى رافعا ً كرة عرضية أخرجها الدفاع البنغالي إلى ركينة، في المقابل حصل المنتخب البنغالي على ركنيتين في الدقائق العشرة الأولى لم يشكلا أي خطورة على مرمى حارس منتخبنا شادي كتناشو الذي دافع عن عرين منتخبنا في هذا اللقاء بدلا ً من الحارس الأساسي مصطفى سرحان نتيجة إصابة طفيفة في اليد اليمنى.
|145972|
وعند الدقيقة 25 من زمن الشوط الأول سنحت للمهاجم داوود صلاح فرصة خطيرة انفرد من خلالها بالحارس البنغالي أديب أنيك مرت بجانب القائم الأيمن، وبعد ذلك بدقيقة واحدة أضاع اللاعب النشيط خليل بعيرات فرصة مماثلة عندما سدد كرة زاحفة مرت بجانب القائم الأيسر بعد ارتطمت بالدفاع إلى ركنية.
وفي الربع الأخير من زمن الشوط الأول قام المنتخب البنغالي بالخروج من مناطقه صانعاً عددا ً من الفرص التي لم تسفر عن تشكيل أي خطورة على مرمى كتناشو الذي بدوره ارتكب خطأ ً كاد أن يكلف منتخبنا الهدف الأول في الدقيقة 43 بعد أن أخطأ في تنفيذ ركلة المرمى لم يحسن استغلالها مهاجم منتخب بنغلادش صابير لتنتهي مجريات الشوط الأول بالتعادل السلبي.
|145973|
ومع انطلاقة الشوط الثاني أجرى مهند عمر المدير الفني لمنتخبنا تبديلان دفعة واحدة بإخراج لاعب الوسط عمر صندوقة وإدخال المدافع الأيسر إيهاب شاهين فيما تمثل التبديل الثاني بدخول كابتن المنتخب رامي داري في وسط الميدان وخروج المهاجم محمد صلاج، وبعد دخوله بخمسة دقائق فقط سدد داري كرة صاروخية من خارج منطقة الجزاء أبعدها الحارس البنغالي أنيك بصعوبة إلى ضربة ركنية، تبعها فرصة أخرى لصالح منتخبنا عن طريق اللاعب بعيرات الذي صوب كرة قوية من داخل منطقة الجزاء تألق أنيك مرة أخرى في إبعادها.

|145974|أما الدقيقة 53 من زمن اللقاء فقد شهدت أولى أهداف منتخبنا في المباراة والبطولة عندما أحرز المهاجم المشاكس داوود صلاح هدف التقدم بعد دربكة واضحة من قبل مدافعي منتخب بنغلادش استغلها داوود ووضع الكرة على يسار الحارس أنيك الذي فشل في إبعادها، فيما شهدت الدقيقة 61 إلغاء هدف لصالح منتخب بنغلادش بداعي التسلل.

|145975|وفي منتصف الشوط الثاني أجرى المدرب البنغالي نورال مانيك تغيران على مستوى خط الوسط والهجوم في محاولة لتحقيق هدف التعادل إلا أن الدقيقة 67 زادت من مصاعب المدرب مانيك عندما احتسب حكم المباراة الإماراتي حمد هاشمي ضربة حزاء مستحقة لصالح منتخبنا بعد أن تعمد المدافع البنغالي كيمار لمس الكرة بيده، ونجح اللاعب رامي داري الذي نفذ ضربة الجزاء في تسجيل الهدف الثاني لصالح لمنتخبنا، وفي الدقيقة 77 أجرى مهند عمر تبديله الأخير بإدخال لاعب الوسط يزن السعدي مكان المدافع قيس عدوي في محاولة لتعزيز النتيجة بهدف ثالث كاد أن يحرزه السعدي في الدقيقة 84 بعد أن سدد كرة قوية علت المرمى البنغالي بقليل، وقام ذات اللاعب بتسديد كرة رأسية أبعدها الحارس أنيك إلى ركنية.

وواصل منتخبنا ضغطة حتى الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع التي كادت أن تشهد تسجيل الهدف الثالث بعد تصويبة صاروخية من خارج منطقة الجزاء مرت بجانب القائم الأيمن عن طريق اللاعب المتألق رامي داري، ليعلن الحكم عن صافرة النهاية بتفوق منتخبنا بنتيجة هدفين نظيفين، ليحصد منتخبنا الفلسطيني فوزه الأول في هذه البطولة رافعا ً رصيده على ثلاثة نقاط في المركز الثالث مؤقتا ً أمام منتخب قطر الذي سيلاقي نظيره العراقي مساء اليوم، فيما بفي رصيد المنتخب البنغالي بدون نقاط.

هذا وسيلعب منتخبنا الفلسطيني أمام نظيره المنتخب القطري بعد غد الأحد الموافق 18 أيلول الجاري في آخر مبارياته ضمن منافسات هذه التصفيات.
|145976|
المؤتمر الصحفي
وقال مهند عمر المدير الفني لمنتخبنا الفلسطيني للناشئين خلال المؤتمر الصحفي الذي عقب اللقاء إن الشعار الذي حمله المنتخب الفلسطيني قبل المباراة هو تحقيق الانتصار وحصد النقاط الثلاث، مؤكدا ً أن منتخبنا واجه صعوبة بالغة خلال مجريات الشوط الأول بعد أن سد مدافعو المنتخب البنغالي جميع الثغرات ومنعوا مهاجمينا من تسجيل الأهداف.

وأضاف أنه خلال الشوط الثاني عمل على تغيير طريقة اللعب من 4 – 3 – 3 – 1 إلى طريقة 5 – 3 – 2 التي أعطت فاعلية أكبر على منطقتي الوسط والهجوم خاصة بعد دخول اللاعبان رامي داري وإيهاب شاهين اللذان أحدثا الفارق.

وأكد عمر أن هذا الفوز سيعطي لاعبينا دفعة معنوية عالية قبل مواجهة المنتخب القطري القوي وسيجعل منتخبنا يرجع إلى المنافسة من جديد ويزيد من فرصة حجز المقعد الثالث الذي قد يؤهلنا إلى النهائيات وذلك في حال حصل منتخبنا الفلسطيني على مركز أفضل منتخب ثالث في جميع المجموعات.

حكام اللقاء
حكم الساحة: حمد هاشمي "الإمارات".
مساعد أول: سعيد الحوطي "الإمارات".
مساعد ثاني: البيردييف ببيغنيش "تركمانستان".
حكم رابع: يعقوب عبد الباقي "عمان".|145977|