وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ سلفيت يطلع وفدا انجليزيا على أوضاع المحافظة

نشر بتاريخ: 16/09/2011 ( آخر تحديث: 16/09/2011 الساعة: 22:14 )
سلفيت- معا- أطلع محافظ سلفيت عصام ابو بكر، وفدا رياضيا انجليزيا تضامنيا على أوضاع المحافظة، خلال زيارة قام بها الوفد إلى مقر المحافظة.

وبداية رحب المحافظ ابو بكر بالوفد الضيف، ناقلا تحياته الى الشعب الانجليزي على وقوفه الى جانب الشعب الفلسطيني في قضيته العادلة.

واستعرض ابوبكر صورة الأوضاع العامة التي تمر بها المحافظة على جميع الأصعدة، وما تعانية من استهداف اسرائيلي لكل مقومات الحياة اليومية من خلال مصادرة الاراضي والاعتداء على المواطنيين وممتلكاتهم وسياسة هدم المنازل وعدم السماح للسكان في البلدات العربية من توسعة المخططات الهيكلية لبلداتهم بهدف التضييق عليهم واجبارهم على الهجرة في الوقت الذي تقوم به قوات الاحتلال الاسرائيلي بمصادرة اراضي المواطنيين لتوسعة المستوطنات.

واشار ايضا إلى العراقيل الإسرائيلية لتعطيل تنفيذ رزمة من المشاريع في أراضي المحافظة، وإلى التلوث البيئي الذي تحدثه مصانع المستوطنات في الأراضي الزراعية.

وتطرق المحافظ الى استحقاق ايلول مؤكدا ان قرار التوجه للامم المتحدة كان بسبب تعنت الحكومة الاسرائيلية اليمينية التي تسعى الى تغيير الوضع القانوني والفعلي للارض الفلسطينية المحتلة من خلال احتلالها لارضنا والاستمرار في بناء وتوسعة المستوطنات ونقل المستوطنيين اليها ضاربة بعرض الحائط كل الاتفاقيات الموقعة وقرارات الشرعية الدولية.

واوضح ابوبكر ان الشعب الفلسطيني لن يمارس العنف وسيمارس الضغوط على حكومة الاحتلال الاسرائيلي بالوسائل السلمية والطرق الدبلوماسية لاجباره على انهاء احتلاله للارض الفلسطينية، مؤكدا ان الاعتراف بدولة فلسطين في الامم المتحدة لا يشكل بديلا عن المفاوضات بل انه يعزز امكانية التوصل الى سلام عادل ودائم على اساس المرجعيات الدولية وهذا حق شرعي وقانوني للشعب الفلسطيني اقرته المواثيق الدولية بحقه في تقرير مصيره واقامة دولته المستقلة.

ومن الجدير ذكره ان الوفد الضيف هو وفدا تضامنيا مع الشعب الفلسطيني لدعم استحقاق ايلول قام بعدة زيارات لبلدات المحافظة وسيقيم نشاط ترفيهي للاطفال ومباراة كرة قدم مع مركز شباب فرخه.