وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اشتيه من محافظة سلفيت: القيادة حسمت موقفها

نشر بتاريخ: 16/09/2011 ( آخر تحديث: 16/09/2011 الساعة: 21:35 )
سلفيت- معا- نظمت حركة فتح اقليم سلفيت ندوة سياسية حول استحقاق ايلول بحضور د. محمد اشتيه عضو مركزية فتح ومحافظ سلفيت عصام ابو بكر، وبلال عزريل عضو المجلس الثوري، ومدراء الاجهزة الامنية والمؤسسات المدنية والاهلية، واعضاء لجان الاقاليم والمكاتب الحركية، وكادر حركة فتح في محافظة سلفيت، ورؤساء البلديات والمجالس القروية،وممثلي فصائل منظمة التحرير والقوى الوطنية.

واكد عبد الستار عواد في كلمته ان هذه الندوة تاتي في اطار الحملة الوطنية لفلسطين الدولة 194 حيث تقوم القيادة الفلسطينية ومنذ فترة بجهود دبلوماسية عالية وعلى كافة المستويات من اجل حشد التأييد والدعم الدولي للتوجه الى الامم المتحدة.

وحمل عواد، اشتيه رسالة الى الرئيس محمود عباس ابو مازن والقيادة الفلسطينية مفادها انه ومن خلال الاجتماعات التي يرأسها المحافظ عصام ابو بكر مع الفصائل والمجالس البلدية والقروية والمؤسسات الاهلي والامنية والقطاع التجاري، وان محافظة سلفيت على قلب رجل واحد وهي داعمة للقيادة وستخرج يوم 21/9/2011 لتنتصر لفلسطين وعدالة قضيتها.

وتحدث اشتيه عن تاريخ المفاوضات وانها بعد 20 عام هي الاطول في التاريخ ولكنها لم توصلنا الى قيام الدولة الفلسطينية بسبب العقلية الاسرائيلية، التي لا تريد السلام، وان مدرسة الحكومات الاسرائيلية المتعاقبة وعقليتها غير جاهزة للتفاوض الحقيقي، لذلك نحن ذاهبون للامم المتحدة وهذا قرار فلسطيني بمشاركة كل اطياف الشعب وممثليه، والقيادة الفلسطينية هي من تضع الحرب والسلم، ونحن لا ننتقل الان الى الموقف الاحادي والثنائي الى منصة متعددة الاطراف، ونذهب الان الى الامم المتحدة باستراتيجية جديدة لان طاولة المفاوضات غير متوازنة باي شكل من الاشكال، وحاولنا ان نوازن عدم التوازن بطرف ثالث مثل الولايات المتحدة والرباعية ولكن لم نصل الى نتيجه.

واكد اشتيه ان القيادة جاهزة لكل الخيارات بما يخدم القضية الفلسطينية، وشعبنا الفلسطيني قادر على التعامل مع الازمات، وان الولايات التحدة وغيرها لا يمكن ان تفرض عقوبات على السلطة الوطنية، لان السلطة قامت على تراكمات وطنية وفق اتفاقيات دولية، وهي ليست منة من احد، ونحن نريد ان نطورها الى الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف وان الواقع الحالي والتي تحاول اسرائيل ومن يقف من خلفها البقاء عليه، يعني ان هذا ارخص احتلال في التاريخ، فالامن متوفر والعالم يدفع للشعب الفلسطيني والاحتلال لا يدفع ثمن ويسرق الارض والماء، ويسوق بضائعه للمستهلك الفلسطيني، ويستخدم الارض مجانا ويستخدمها مكب نفايات، فهو احتلال غير مكلف بل انه احتلال مربح.

واضاف اشتيه ان القيادة حسمت موقفها في التوجه الى الامم المتحدة، وان منظمة التحرير ستبقى الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني، وستكون فلسطين باذن الله الدولة 194 مع ضمان حق العودة على ارضية قرار 194، ويجب ان نعزز جبهتنا الداخلية والوحدة الوطنية، وسنبذل كل الجهود لانجاز المصالحة الوطنية، وسنمارس بسط السلطة على الارض ويجب ان يكون الاحتلال مكلف جدا لاسرائيل.

واكد عمر السلخي الناطق باسم اقليم سلفيت ان هذه الندوة كانت مهمة جدا وقد اجاب فيها د.اشتيه عن تساؤلات الحضور وعن كافة الصيغ المطروحة وابعاد كل منها، والخيارات الممكنة بناء على مجريات الامور، هذا ودعت الحركة الشباب في محافظة سلفيت للمشاركة في الندوة السياسية يوم السبت القادم الساعة 11 صباحا في جامعة القدس المفتوحة بحضور د. صائب عريقات، والذي سيوضح فيها العديد من القضايا حول استحقاق ايلول.