وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الامعري يواصل تألقه في دوري المحترفين

نشر بتاريخ: 17/09/2011 ( آخر تحديث: 17/09/2011 الساعة: 07:52 )
رام الله- معا- واصل فريق مركز شباب الامعري تألقه في دوري المحترفين وحقق فوزه الثالث على التوالي على حساب مركز شباب بلاطة بثلاثية نظيفة في اللقاء الذي جرى على استاد فيصل الحسيني بالرام ضمن مباريات الاسبوع الثالث.

الشوط الأول :
لعب الأمعري بتشكيلة 4-2-3-1 معتمداً على محمد كيال في خط المقدمة ، ويسانده من خلفه العمور وكشكش والعبيد ، فيما طبق بلاطة خطة 4-4-1-1 بتواجد أحمد درويش ومن خلفه عبدالحميد أبوحبيب .

10 دقائق كاملة مرت قبل أن يتحصل أحد الفريقين على الفرصة الأولى وجاءت لمصلحة الأمعري بعرضية من الجهة اليسرى عبر عايد جمهور لتصل لكيال داخل منطقة الجزاء وتابعها بيسراه قبل أن يتصدى لها حارس بلاطة سائد أبوسليم .

لتعود المباراة بعدها للهدوء والتكتل في وسط الملعب دون خطورة تذكر على مرمى الفريقين،

وتحصل لاعب الأمعري أحمد حربي على بطاقة صفراء للخشونة ، وأجرى مدرب الأمعري هشام الزعبي تبديلاً إضطرارياً بخروج اللاعب خالد مهدي للإصابة ودخول أيمن الهندي .

ومع انتصاف الشوط الأول ، بدأ الأمعري بالاستحواذ على وسط الملعب وشن عدة هجمات من الأطراف لكنها افتقدت للمسة الأخيرة .

وفي الدقيقة 38 تحصل الأمعري على ضربة جزاء اثر تعرض سليمان العبيد للعرقلة داخل منطقة الجزاء من قبل أحمد اللحام ، ليتصدى لها محمد كيال ويودعها في المرمى مسجلا الهدف الأول لفريقه .

واندفع بلاطة لإدراك التعادل ، لكنه أهمل الجانب الدفاعي ليستغل الأمعري هجمة مرتدة في الدقيقة 42 بقيادة العمور الذي انطلق مسرعاً وسدد كرة قوية تصدى لها أبوسليم لتعود لسليمان العبيد المتواجد داخل منطقة الجزاء ليتابعها بسهولة مسجلاً الهدف الثاني لفريقه .

لينتهي الشوط الأول بتقدم الأمعري بهدفين نظيفين .

الشوط الثاني :

مع انطلاقة الشوط الثاني دفع مدرب بلاطة خليفة الخطيب بلاعبيه إحسان صادق وعمر أردنية كبديلين لعرفات أبوسرحان وأحمد درويش ، لزيادة النجاعة الهجومية .

لكن الأمعري كان أفضل وشكل خطورة أكبر ففي الدقيقة 49 مرر عايد جمهور كرة بينية لأحمد كشكش لكن تسديدته مرت بجوار القائم .

وكاد العبيد أن يسجل الهدف الثالث لفريقه بعدها بدقيقتين من تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء ، تصدى لها أبوسليم ببراعة .

واستمر ضغط الأمعري وجاء هذه المرة بصاروخية جديدة عن طريق العمور ، لكنها وجدت المتألق أبوسليم بالمرصاد .

ليعود العمور من جديد بصاروخية جديدة ولكن هذه المرة يسارية لترتطم بالعارضة .

وانخفض مستوى الفريقين بعدها مع أفضلية نسبية للأمعري الذي طبق مصيدة التسلل أكثر من مرة .

وفي الدقيقة 77 لاحت فرصة ذهبية لبلاطة لتقليص الفارق بعد تمريرة بينية من أبوحبيب لزميله داخل منطقة الجزاء عمر أردنية ، الذي سددها قوية لكن حارس الأمعري محمد بدر تصدى لها منقذا فريقه من هدف محقق .

واستطاع الأمعري تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 80 عندما هيأ محمد كيال كرة برأسه لأحمد كشكش الذي أطلقها صاروخية من على مشارف منطقة الجزاء .

وعمد الأمعري بعدها لتهدئة رتم المباراة بتبادل التمريرات القصيرة بين لاعبيه حتى صافرة النهاية ، لتنتهي المباراة بتفوق الأمعري بثلاثة أهداف نظيفة ، وتحصله على 3 نقاط ، ليرفع رصيده إلى العلامة الكاملة (9 نقاط ) .