وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مهرجان تكريمي لطلبة التوجيهي وأوائل المدارس في مخيم عسكر الجديد

نشر بتاريخ: 17/09/2011 ( آخر تحديث: 17/09/2011 الساعة: 14:07 )
نابلس -معا- نظمت اللجنة الشعبية لخدمات مخيم عسكر الجديد وبالتعاون مع مركز التطوير المجتمعي، وبدعم من دائرة شؤون اللاجئين، أمس، مهرجانا لتكريم الطلبة الناجحين في الثانوية العامة" التوجيهي" وأوائل صفوف مدارس مخيم عسكر.

واستهل المهرجان بآيات عطرة من الذكر الحكيم، والسلام الوطني الفلسطيني، والوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء فلسطين والطلبة الذين استشهدوا في سبيل المسيرة التعليمية.

وفي بداية المهرجان تم تنظيم كرنفال شاركت فيه فرق مركز التطوير المجتمعي ممثلة بروضة شمس الأمل النموذجية، وفرقة مشاعل فلسطين للفنون الشعبية، ومدرسة عسكر الكروية، وتضمن الكرنفال رفع الأعلام الفلسطينية، وبالونات بلون العلم تم اطلاقها في سماء المخيم امتنانا ً لجهود القيادة الفلسطينية ممثلة بسيادة الرئيس محمود عباس على توجهها الحكيم نحو استحقاق أيلول القادم.

وفي كلمة اللجنة الشعبية للمخيم، أكد عضو اللجنة ومدير مركز التطوير أمجد الرفاعي، على الدور الذي تقوم به اللجنة من خلال تعاونها مع المؤسسات الفاعلة في المخيم في تعزيز المسيرة التعليمة، مشيدا ً بالدعم الذي تقوم به اللجنة وحمايتها للرسالة التربوية والتعليمة في المخيم.

وأهدى الرفاعي فعاليات المهرجان للقيادة الفلسطينية قائلا:"نحتفل اليوم بتكريم نخبة من طلبتنا الذين يدافعون عن حقهم بالحياة والابداع بسلاح العلم، ونحن بدورنا في مؤسسات المخيم نشيد بتوجه الرئيس الى الأمم المتحدة لننعم بدولتنا المستقلة ولنضمن للاجيال القادمة الاستقرار والأمان والعيش بكرامة أسوة بطلبة دول العالم وشعوبه".

من جهته شكر مدير عام التخطيط في محافظة نابلس تيسير نصر الله، ممثلا عن المحافظ، مؤسسات المخيم على اهتمامها بتطوير ودعم شريحة الشباب وتعزيز روح الانتماء في نفوسهم لدفعهم صوب العمل المنتج، وتمنى نصر الله للطلبة والمتفوقين حياة أكاديمية ومدرسية مميزة.

واكد نصر الله على استحقاق أيلول واصرار القيادة الفلسطينية على نيل الاعتراف بدولة فلسطين، داعيا ً الأهالي الى المشاركة في الفعاليات التي ستقام في المحافظة دعما لهذا الاستحقاق الوطني.

بدوره طالب مدير دائرة شؤون اللاجئين في شمال الضفة الغربية ياسر ابو كشك، بضرورة الاهتمام بالطلبة في المخيمات الفلسطينية وتحصين الوعي لديهم لاسيما وانهم عنوان المجتمعات المدنية الراقية، مشيرا ً للدعم الذي توليه الدائرة لخدمة الطلبة ودورها في خلق جيل واع ومحافظ على حقوقه ومتمسكا بذاكرة اجداده الذين ذاقوا مرارة اللجوء والاقتلاع القسري.

ونوهت الطالبة المتفوقة ملاك الشلبي في كلمة الطلبة المكرمين، الى الجهد الذي بذله الطلبة في مدارسهم رغم الظروف الصعبة، مؤكدة على رسالة التعليم والايمان بهذه الرسالة التي تعتبر بمثابة الأمل الذي ينير طريق النجاح، داعية الطلبة ان بمزيد من المثابرة والتمسك بحقهم في التعليم وان ينالوا شرف التفوق، شاكرة اهتمام مؤسسات المخيم بتكريم الطلبة ومساندتهم في مدارسهم.

وتضمن المهرجان العديد من الفقرات التذي قدمتها وحدات مركز التطوير المجتمعي وابرزها، العرس الفلسطيني، وعرض دبكة شعبية قدمته فرقة مشاعل فلسطين، وقصيدة شعرية القتها الطالبة ريم الشلبي، عضو فرقة مشاعل ، وعروض جمباز وكاراتيه للمدرسة الكروية.

والقت مارغريت جوبيرغ من مؤسسة التضامن السويدي- الفلسطيني كلمة اشادت فيها بالانجازات التي حققتها مراكز المخيم، معلنة ديمومة التعاون مع مركز التطوير وبرامجه المتنوعة لثلاث سنوات، تعزيزا ً للشراكة المبنية على خدمة المجتمعات المحلية والفئات الناشطة في ميادين العمل المؤسساتي المتميز.

وقامت لجنة التكريم بتوزيع الشهادات التقديرية والهدايا على الطلبة، حيث تكونت اللجنة من كل من: الحاج ابو جواد ابو كشك، تيسير نصر الله، أمجد الرفاعي، ناصر الاسمر، زياد المغربي، ياسر ابو كشك، ايمان اعمر مدير مدرسة اناث عسكر، وممثلي بعض الفعاليات والمؤسسات.

وفي نهاية الحفل تم تكريم مؤسسة التضامن السويدي – الفلسطيني ممثلة بمديرة المؤسسة في فلسطين ايفون فريدكسون، ومارغريت جوبيرغ من المنظمة. هذا وتولى عرافة الحفل الشاب عبد الشوبكي.